آخر تحديث:- منذ 48دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

مناقشة التحضيرات للجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال بمأرب

الثلاثاء 15 مارس - آذار 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب

   

ناقش اجتماع بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم، التحضيرات الجارية و الاستعدادات النهائية لتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين الوطنية، ضد شلل الأطفال المقرر انطلاقها في 19 من شهر مارس الجاري.

وفي الاجتماع الذي حضره نائب مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد العبادي ومنسق منظمة الصحة العالمية الدكتور علي سارية، وضم مدراء إدارات الصحة ومنسقي التحصين في المديريات المستهدفة في المحافظة، حث مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي على مضاعفة الجهود لإنجاح الحملة، وتحقيق أهدافها لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين في جميع القرى والمناطق والمخيمات وتجمعات النازحين بالمحافظة.

 واستعرض الشدادي مؤشرات وإحصائيات الجولة الأولى من الحملة.. مبينا أن إجمالي عدد الأطفال المطعمين فيها بلغ نحو 165ألفا و83 طفلاً وطفلة دون سن العاشرة من العمر في 5 مديريات مستهدفة في المحافظة.

مشيداً بالجهود المبذولة من قبل العاملين الصحيين ومشرفي الفرق الميدانية ومشرفي المحافظة خلال الجولة الأولى من الحملة.

من جانبه أوضح مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية الدكتور ناصر السعيدي أن مكتب الصحة بصدد استكمال الترتيبات اللازمة لتدشين الجولة الثانية من حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي ستستهدف على مدى ستة أيام (175)ألفا و(942) طفلا وطفلة منذ الولادة وحتى عشر سنوات في المديريات المستهدفة في المحافظة.

كلمات دالّة

مأرب