آخر تحديث:- منذ 45دقيقة
الإثنين 04 يوليو-تموز 2022

بدء دورة للدفاع المدني بمأرب حول الإسعافات الأولية والأمن والسلامة 

الثلاثاء 07 يونيو-حزيران 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب

بدأت اليوم، بمأرب دورة تدريبية لمنتسبي الدفاع المدني بالمحافظة في مجال " الإسعافات الأولية والأمن والسلامة" التي تنظمها مؤسسة حياة جديدة للتكافل والتنمية بالشراكة مع مؤسسة سد مأرب ومؤسسة رنين اليمن.

وتستمر الدورة التدريبية ستة أيام يكتسب خلالها (20) متدرباً، معارف ومهارات وتطبيقات عملية حول طرق الإنقاذ، والتعامل مع حالات الإصابات المختلفة من كسور وتهشم وغرق، والسبل المثُلى للإنعاش القلبي الرئوي، وجوانب أخرى متعلقة بالإسعافات الأولية.

وفي افتتاح الدورة أكد مساعد مدير عام شرطة المحافظة لشؤون الشرطة العقيد نجيب سعد الناصر ، حرص قيادة الشرطة على مواكبة التطورات في مجال الأمن والسلامة وتطوير قدرات أفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية والدفاع المدني، من خلال عقد مثل هذه الدورات ،لضمان تنفيذ المهام والإجراءات الأمنية وإنقاذ حياة الناس وضحايا الحوادث والكوارث الطبيعية بالطرق الصحيحة والعمل على حماية وسلامة المجتمع قبل وقوع الحوادث بالاستعدادات والتجهيزات اللازمة.

من جانبه أوضح مدير فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد عبدالله الشفلوت أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية لتأهيل وتدريب منتسبي الفرع، وتحسين مستوى الأداء وتعزيز قدراتهم .. داعيا المتدربين إلى الاستفادة القصوى من هذه الدورات ومفرداتها وعكسها في الواقع العملي.

 

كلمات دالّة