آخر تحديث:- منذ 33دقيقة
الإثنين 04 يوليو-تموز 2022

وكيلا مأرب والأوقاف يؤكدان أهمية تكاتف الجهود للاهتمام بشريحة الأيتام

السبت 18 يونيو-حزيران 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب - سبأنت

أكد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ووكيل وزارة الأوقاف لقطاع التحفيظ حسن الشيخ، على أهمية تكاتف الجهود الرسمية والشعبية للاهتمام بشريحة الأيتام الذين يزداد أعدادهم بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني، وتعزيز التكافل لكفالتهم بما يساهم في تخفيف آلامهم وحرمانهم من فقدان عائلهم.

جاء ذلك خلال كلمات ألقاها الدكتور مفتاح والشيخ في الحفل التكريمي الأول لليتيم الذي نظمته مؤسسة غيث التنموية.. مشددين على أهمية الالتفات لهذه الشريحة المهمة في المجتمع، وتعزيز الجهود الرسمية والمجتمعية في تنشئة شريحة الأيتام والاهتمام بهم ورعايتهم الرعاية اللازمة وتأهيلهم وتدريبهم ليكونوا لبنة وداعمة من دعامات المستقبل.

ووجه وكيل المحافظة الدكتور مفتاح، كافة المرافق والمؤسسات الحكومية من صحية وتربوية واجتماعية وغيرها إلى تقديم رعاية واهتمام خاص بالأيتام وإعفائهم من الرسوم، وتقديم التوجيه والدعم اللازم لرعايتهم وتوجيههم وإرشادهم وبناء قدراتهم.

من جانبه أشار مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة عبدالحكيم القيسي، إلى شراكة منظمات المجتمع المدني مع الجهات الرسمية في تقديم الرعاية لشريحة الأيتام ..مؤكداً على أهمية زيادة وتوسيع مجالات الرعاية وأعداد المستفيدين من الأيتام في ظل تزايد أعدادهم بسبب الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

وأعلن رئيس مؤسسة غيث التنموية محمد خديف، اعتزام المؤسسة إنشاء دور لرعاية الأيتام والتوسع في تقديم الكفالة والرعاية للأيتام وأسرهم.. مشيرا إلى أن المؤسسة تقوم بكفالة 139 يتيما بينهم 45 يتيمة ، بكفالة مالية شهرية وكسوة سنوية وسلال غذائية.. لافتاً إلى أن المؤسسة التي نشأت عام 2017م تسعى للرقي بالمجتمع صحيا ونفسيا وثقافيا وتنمويا، من خلال مشاريع نوعية تستهدف الأيتام والأرامل والشباب والفتيات والأسر الفقيرة وتعزيز قدراتهم وتخفيف أعباء معاناتهم.

 

كلمات دالّة