آخر تحديث:- منذ 14دقيقة
الأحد 05 فبراير-شباط 2023

استكمال الترتيبات النهائية لانطلاق جولة التحصين الثالثة ضد شلل الأطفال بمأرب

الأحد 26 يونيو-حزيران 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب

 

استكمل مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم الترتيبات النهائية لانطلاق الجولة الثالثة من حملة التحصين ضد شلل الأطفال التي ستنطلق غدا الاثنين بدعم من منظمة الصحة العالمية واليونيسيف.

وأكد الدكتور عبدالعزيز الشدادي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة أن الجولة الثالثة من الحملة تستهدف تقديم اللقاح لـ 88 ألفاً و372 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة من العمر، وتستمر ثلاثة أيام تتوزع فيها فرق التحصين على القرى والمخيمات والتجمعات السكانية في المدينة والمديريات.

وقال الدكتور الشدادي إن المكتب انتهى اليوم من تدريب 1104 عاملاً صحياً ومتطوعاً ومشرفاً ميدانياً سيشاركون في تنفيذ الحملة، تلقوا على مدى ثلاثة أيام تدريبات ومهارات مختلفة حول إعطاء اللقاح، وإعداد استمارات التغطية والتوثيق والتزمين وآلية التنقل والسير في المربعات بشكل دقيق حتى يتم تغطية كل المناطق المستهدفة.

وأشار إلى أن حملات التحصين ضد شلل الأطفال جاءت بعد ظهور حالات شلل أطفال في عدد من محافظات الجمهورية ومنها محافظة مأرب التي ظهرت فيها ثلاث حالات مؤكدة خلال 2021.. داعيا المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والدفع بأطفالهم لتلقي اللقاح حتى لا يكونوا عرضة لهذا الوباء القاتل.

 

كلمات دالّة

مأب