آخر تحديث:- منذ 55دقيقة
الأربعاء 17 أغسطس-آب 2022

الوكيل الفاطمي يبحث مع اليونيسيف التدخلات الإنسانية في المحافظة

الإثنين 01 أغسطس-آب 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب - سبأنت

بحث وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي ،اليوم، مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن تشارلز نزوكي، احتياجات النازحين وضرورة التوسع في التدخلات الإنسانية والمشاريع المستدامة للمنظمة في المحافظة.

وقدم الوكيل الفاطمي خلال الاجتماع الذي ضم مدير مكتب اليونيسيف بمأرب حقي أيرسوي ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالعزيز الباكري ، نبذة عن الأوضاع الإنسانية للنازحين والمجتمع المضيف، خاصة بعد الأمطار والسيول التي تعرضت لها المحافظة وتسببت في أضرار كبيرة في المخيمات والمرافق التعليمية والخدمية في عدد من المديريات.

وأعرب الفاطمي، عن أمله في أن تضاعف منظمة اليونيسيف من تدخلاتها لتوازي حجم الاحتياج والنزوح الكبير والمستمر للمحافظة، والقيام بمسؤولياتها الإنسانية، والتركيز على المشاريع المستدامة وخاصة في مجال التعليم والصحة والمياه والإصحاح البيئي وتخفيف الأعباء الكبيرة عن السلطة المحلية.

من جانبه أبدى مدير مكتب منظمة اليونيسيف في عدن، تفهمه لأوضاع النازحين في المخيمات والتطورات الإنسانية الأخيرة في محافظة مأرب وحجم الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في المحافظة..

وأوضح أن منظمة اليونيسيف عبر مكتبها في المحافظة ستعمل على تعزيز الشراكة مع المكاتب الخدمية وتلبية الأولويات والاحتياجات الملحة وخاصة في مجال التعليم .. مؤكدا أن من أولويات المنظمة العمل على استيعاب الطلاب والأطفال المتسربين والمنقطعين عن التعليم ومواصلة مشاريعها الأخرى، وستعمل على زيادة حجم تدخلاتها في مختلف مجالات عملها الإنساني خلال الفترة القادمة وفق الإمكانات والمواد المتاحة.

كلمات دالّة