آخر تحديث:- منذ 10دقيقة
الثلاثاء 17 مايو 2022

الرياضة في مأرب 2017 .. نشاط واسع وإنجازات بنيوية

الثلاثاء 17 إبريل-نيسان 2018 الساعة 05 مساءً / مأرب - خاص

 

في حين احتفل الوسط الرياضي بمحافظة مأرب قبل أيام باختتام بطولة رئيس الجمهورية بتتويج نادي الوطن الرياضي بطلا للمحافظة، زخرت مأرب خلال العام 2017 بعشرات الفعاليات والأنشطة الرياضية المتنوعة.

 

الأنشطة شملت البطولات الكروية، والمباريات المناسباتية، والفعاليات ذات الصلة بالرياضة والدوريات، وسط اهتمام متزايد من قبل السلطة المحلية والمعنيين في قيادة المحافظة بالجانب الرياضي.

 

وظهرت أبرز معالم الإهتمام من قبل السلطة المحلية بالرياضة في شروعها في بناء ملعب رياضي بمواصفات أولومبية يجري شراء عشبه من ألمانية، علاوة على دعم الأندية الرياضية والإتحادات بمبلغ 30 مليون ريال خلال العام الماضي.

 

موقع "محافظة مأرب" ومن خلال متابعته للفعاليات الرياضية التي شهدتها مأرب العام الماضي رصد 36 فعالية ونشاط رياضي، شملت عشرات المباريات واللقاءات، بينها 11 بطولة كروية تخللها أكثر من 40 مباراة، و14 مباراة كروية مناسباتية، و 9 فعاليات على صلة بالرياضة، ودوريين رياضيين.

 

أبرز الأنشطة الرياضية بحسب نوع النشاط وتاريخ إقامته:

 

أولا: البطولات:

* 16 يناير: تتويج نادي الوطن حريب بكأس بطولة محافظة مأرب التنشيطية التي نظمها إتحاد الكرة فرع مأرب برعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري واللواء سلطان العرادة محافظ المحافظة، حيث شارك في البطولة 12 ناديا من 8 مديريات مختلفة ، وصل من خلالها نادي الوطن ونادي الأبطال إلى المباراة النهائية.

 

* 13 فبراير: تدشين بطولة الشهيد جلال الجعرة للناشئين التي نظمها فريق العين بمنطقة الروضة مديرية المدينة، بمشاركة 12فريق شعبي، حيث فريق نصر المجتمع لقب البطولة بعد فوزه على فريق حماس الرميلة برباعية مقابل هدفين.

 

* 5 مارس: اختتام بطولة «شهدائنا لن ننساكم» التي نظمها نادي العرش الرياضي بمنطقة حصون آل جلال بمديرية الوادي، بفوز فريق حماس الرميلة بكأس البطولة بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق نصر الحصون عبر ركلا الحظ الترجيحية (3-2).

 

* 10 مارس: إسدال الستار على بطولة سبأ التنشيطية بمديرية حريب التي أقيمت برعاية اللواء سلطان بن علي العرادة، ونظمها فريق سبأ الرياضي، حيث تمكن فريق التعاون من الفوز على فريق حماس في المباراة الختامية بهدفين دون رد.

 

* 8 أبريل : إختتام بطولة «شهداء مأرب رمز العزة والصمود» التي نظمها فريق إتحاد المسيل بمشاركة ثمانية فرق، حيث فريق القادسية بكأس البطولة بعد فوزه في النهائي على القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

* 13 مايو: تمكن فريق النصر من الفوز بكأس بطولة "التحدي" التي نظمها فريق أجيال سبأ بعدما تمكن من الفوز في المباراة النهائية التي جمعته بمنافسه فريق القادسية بركلات الترجيح (4-3).

 

* 20 مايو : نادي الوطن يختتم منافسات بطولة اليوبيل الذهبي التي شارك فيها 12 فريق شعبي وتوج بكأسها فريق السلام بعد انتصاره في المباراة النهائية على فريق السلام بركلات الترجيح (4-3).

 

* 13 أغسطس: فريق النصر يختتم بطولته الداخلية الصيفية والتي أقيمت في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية.

 

* 14 أكتوبر : فريق القادسية يختتم بطولة الشهيد يسلم الخضر بإقامة المباراة النهائية والتي جمعت فريق النصر بفريق الحرية حيث تمكن الأخير من الفوز بثلاثية مقابل هدفين للنصر.

 

* 13 نوفمبر : اختتام بطولة الفقيد عبدالخالق الشريف للشطرنج تحت (18) عاماً التي شارك فيها 17 فريق شعبي من مختلف مناطق مديريتي المدينة والوادي والتي فاز بها فريق الأجيال بعد تغلبه على صافر في المباراة النهائية بنتيجة (3-2).

 

* 15 ديسمبر: توج فريق النجوم بكأس بطولة الفقيد ناصر محمد المعبري التي نظمها والد الفقيد محمد المعبري، بمشاركة ثلاث فرق تنافست بنظام الذهاب والإياب.

 

* 17 ديسمبر : اختتم فريق العين الرياضي بطولته الرباعية للناشئين والتي شارك فيها أربع فرق وهي ( 22مايو - 11 فبراير - 26 سبتمبر - 14 أكتوبر ).

 

* 21 ديسمبر : إختتام بطولة كرة الطائرة التي نظمها فريق صافر بدعم من مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة شارك في البطولة 12 فريق شعبي من مختلف مناطق مديرية المدينة.

 

ثانيا: المباريات المناسباتية:

* 19 يناير: تعادل إيجابي بين فريق أساطير مأرب وفريق القادسية في المباراة التي أقامها فريق القادسية بمناسبة الذكرى الحادي عشر لتأسيسه.

 

* 11 فبراير: فريق صافر يفوز على فريق القادسية في المباراة التي أقيمت بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 11 فبراير.

 

* 22 مارس: فريق سبأ يحرز كأس الشهيد علي أحمد القبيسي بعد فوزه على نادي السد بركلات الترجيح (4-2).

 

* 19 أبريل: إتحاد كرة القدم بمأرب يقيم مباراة كروية على كأس الشهيد أحمد علي باحاج جمعت فريقي الفاروق كرى بفريق إتحاد بيحان والتي فاز فيها الأخير.

 

* 25 مايو: أقام إتحاد الكرة فرع مأرب مباراة كروية على كأس 22 مايو، والتي توج بكأسها نادي الوطن حينما تغلب على نظيره نادي رغوان برباعية مقابل هدفين.

 

* 15 يوليو: مباراة كروية على كأس « الحزم والأمل » جمعت شباب مأرب بفريق أسرى الميليشيا الانقلابية.

 

* 21 أغسطس: فريق نصر الحصون يقيم مباراة وداعية لنجمه الكبير ماجد الحداد.

 

* 26 سبتمبر: مباراة جمعت نادي السد ونادي الأبطال على كأس 26 سبتمبر تمكن خلالها الأول من الفوز بـ 2 إلى 1 .

 

* 9 أكتوبر: مباراة جمعت نادي السد مع نادي العرش على درع الشهيد الشدادي والتي فاز فيها السد بركلات الترجيح (4-3).

 

* 30 نوفمبر: مباراة جمعت فريقي ملوك سبأ والنصر بمناسبة الذكرى الـ50 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر كسبها النصر بركلات الترجيح (4-3).

 

* 22 ديسمبر: يوم رياضي بمختلف الألعاب الرياضية إضافة إلى تنس الطاولة والشطرنج تحت "القدس عاصمتنا الأبدية".

 

ثالثاً: فعاليات رياضية:

* 1 يناير: نادي السد يكرم المبرزين والمميزين من أعضاء النادي والمساهمين والداعمين لانشطته 2016.

 

* 8 فبراير: مكتب الشباب والرياضة يعقد اجتماعاً لمناقشة خطط وبرامج الاتحادات والأندية.

 

* 29 مارس : فريق العين الرياضي يقيم أمسية ثقافية وترفيهية.

 

* 25 سبتمبر: كشافة ومرشدات مأرب يشاركن في حفل إيقاد شعلة ثورة 26.

 

* 2 أكتوبر: اجتماع برئاسة وكيل وزارة الشباب والرياضة صالح الفقيه لمناقشة متطلبات واحتياجات الرياضة المأربية.

 

* 19 أكتوبر: مكتب الشباب والرياضة يختتم الدورة التدريبية الأولى للإعلام الرياضي.

 

* 18 نوفمبر: محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة يستقبل بعثة منتخبنا الوطني للكنغ فو المشارك في بطولة العالم السابعة.

 

* 22 نوفمبر: محافظ مأرب اللواء/ سلطان بن علي العراداة يزور ملعب مأرب الرياضي ويطلع على مستوى الانجاز فيه.

 

* 27 ديسمبر: فريق النصر الرياضي يكرم نجوم الفريق الذين برزوا خلال موسم 2017م.

 

رابعا: دوريات رياضية:

* 27 مارس : فريق حماس الرياضي يختتم الدوري الداخلي شهدائنا سر صمودنا.

* 30 مارس : مدرسة الميثاق تختتم الدوري المدرسي للعام الدراسي 2016 - 2017 يتتويج فريق ثاني ثانوي.

  

كلمات دالّة

#مأرب