آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الإثنين 06 فبراير-شباط 2023

السلطة المحلية بمأرب تبحث مع الهجرة الدولية إعادة طوعية لـ 1800 مهاجر أفريقي

الإثنين 07 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب ـ سبأنت

بحثت السلطة المحلية بمحافظة مأرب مع المنظمة الدولية للهجرة تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين الأفارقة غير الشرعيين في محافظة مأرب والذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع السلطة المحلية والحكومة الإثيوبية.

وخلال اللقاء استمع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح من مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في المحافظة اندرس هوجلاند والفريق العامل في المكتب، إلى شرح عن الترتيبات الجارية لتنفيذ المرحلة الثانية من العودة الطوعية للمهاجرين الإثيوبيين المتواجدين في المحافظة، والتي تستهدف إعادة 1800 مهاجر.

وأكد اندرس أن 1500 مهاجر حتى الآن أكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية وتجري عملية استكمال ترتيبات إعادتهم بدءا من 22 نوفمبر الجاري حتى 22 ديسمبر المقبل بمعدل رحلتين أسبوعياً، بعد استكمال الإجراءات مع السلطات الأمنية في المحافظة والفريق الحكومي الإثيوبي لاستصدار الوثائق الرسمية الخاصة بإرجاعهم إلى بلدهم.

وخلال اللقاء الذي ضم مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد ومدير عام فرع جهاز الأمن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم ومدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبدالله حسين لحمر، أكد الوكيل مفتاح على دعم السلطة المحلية لجهود المنظمة وتقديم كافة التعاون والتسهيلات لتنفيذ برنامج العودة الطوعي.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تكللت بنجاح إرجاع ما يقارب 1500 مهاجر غير شرعي من المحافظة وما يتسببه استمرار تدفق اللجوء من أعباء أمنية واقتصادية واجتماعية وغيرها.

كلمات دالّة