آخر تحديث:- منذ 17دقيقة
الإثنين 06 فبراير-شباط 2023

بدء المرحلة الثانية لتأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي تستهدف 70 امرأة

الأربعاء 09 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب ـ سبأنت

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، المرحلة الثانية من برنامج تأهيل قيادات نسائية في الحكم المحلي والذي يستمر خمسة أشهر.

ويستهدف البرنامج تأهيل 70 امرأة من خريجات الجامعات وموظفات في المكاتب الحكومية بالمحافظة، وتزويدهن بـ (المهارات الفنية) الإدارية، وذلك ضمن مشروع زمالة في الحكم المحلي للنساء بالمحافظة، الذي تنفذه مؤسسة فتيات مأرب، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وتهدف المرحلة الثانية إلى رفع وتعزيز المهارات الشخصية والفنية للنساء المستهدفات وتمكينهن من الحصول على مناصب قيادية مرموقة في مواقعهن الوظيفية، من خلال برنامج تدريبي وتأهيلي مكثف لإكسابهن معارف ومهارات حول هيكل الحكم المحلي والتخطيط التشاركي، دور الشباب والمرأة والوجاهات القبلية في التنمية، وإعداد الموازنات والمناقصات العامة، وإعداد وإدارة المشاريع.

وتتضمن المرحلة الثانية أربع دورات تدريبية للنساء في المهارات الشخصية تشمل: التدريب على الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، مهارات الاتصال والقيادة، كتابة التقارير، فضلا عن برنامج تطبيقي مدته ثلاثة أشهر للمشاركات من خريجات الجامعة، على العمل الإداري في عدد من المكاتب الحكومية.

وخلال التدشين أكد الوكيل مفتاح أهمية هذا البرنامج المخصص لتأهيل النساء بالمحافظة، لتصبح رافدا أساسيا إلى جانب اخيها الرجل في تعزيز العملية التنموية في المجتمع المحلي من خلال تعزيز قدرات المرأة وتنمية مهاراتها في كل التخصصات الإدارية والفنية.

وأشاد الدكتور مفتاح بالدور التنموي الذي تقوم به مؤسسة فتيات مأرب وتركيزها على التنمية البشرية للنساء وتمكينهن اقتصاديا واجتماعيا.. مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة منظمات المجتمع المدني كشريك أساسي ومهم للحكومة في التنمية الشاملة، وتقديم لها كافة التسهيلات من اجل تنفيذ أنشطتها وبرامجها الإنسانية والتنموية المختلفة.

كلمات دالّة