آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
السبت 23 سبتمبر-أيلول 2023

تدشين حملة مجتمعية لتنظيف الحارات والأحياء في مأرب

الإثنين 30 يناير-كانون الثاني 2023 الساعة 07 مساءً / مأرب - سبأنت :

   

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري ومعه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين محمد عطية، حملة اليوم الشهري للمشاركة المجتمعية في أعمال النظافة للحارات والأحياء، والمحددة بيوم الاثنين من آخر أسبوع في كل شهر على مستوى المحافظة والمديريات.

وتهدف الحملة التي يشارك فيها عقال الحارات وطلاب المدارس وموظفون وتربويون وعمال، إلى تعزيز ثقافة المجتمعية "النظافة مسؤولية الجميع" وإرسال سلوك مجتمعي إيجابي للحفاظ على البيئة وتقدير دور عمال النظافة وخدمتهم المجتمعية.

كما تشمل الحملة توزيع نحو خمسة آلاف ملصق وبرشور توعوي، وأكياس بلاستيكية كبيرة لجمع المخلفات، على أهالي المنازل للقيام بتنظيف محيطها وداخلها وإخراجها إلى الأماكن المحددة كمستودعات لجمع المخلفات ليسهل رفعها من قبل عمال النظافة.

وأوضح الوكيل الباكري والمدير التنفيذي عطية أن الحملة تأتي في إطار مشروع"مدينتي أجمل" التي دشنت في ديسمبر الماضي وحددت فيها يوم آخر اثنين من كل شهر، يوما لحملة واسعة للمشاركة المجتمعية بأعمال النظافة في الأحياء بما يظهر مأرب بمظهرها الحضاري واللائق بها .. مؤكدين على أهمية دور خطباء المساجد ووسائل الإعلام والناشطين في وسائل التواصل والمثقفين وعقال الحارات والقيادات المجتمعية في رفع الوعي المجتمعي ودور كل فرد في الحفاظ على البيئة وتقدير دور عامل النظافة في خدمة المجتمع ومساعدته في إنجاح جهوده.

 

كلمات دالّة