آخر تحديث:- منذ 20دقيقة
الأحد 01 أكتوبر-تشرين الأول 2023

العرادة يدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه مليشيات الحوثي الإرهابية 

الأحد 05 مارس - آذار 2023 الساعة 06 مساءً / مأرب ـ سبأنت

 

دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، المجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيات الحوثي الإرهابية لوقف تصعيدها الميداني وتهديدها لحركة التجارة العالمية والممرات المائية الدولية ، واتخاذ مواقف حازمة تجاه إهدار المليشيا فرص تحقيق السلام في اليمن .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا ريتشارد اوبنهايم لمناقشة آخر التطورات على الصعيد السياسي والاقتصادي والعسكري والإنساني ، حيث تم بحث استمرار مليشيات الحوثي الإرهابية في خرق الهدنة الإنسانية بمختلف الجبهات وشن الهجمات المتكررة على المنشآت الاقتصادية الحيوية وتداعيات ذلك على الاقتصاد الوطني والوضع الإنساني وعملية السلام .

وجدد العرادة التأكيد على تمسك القيادة السياسية بخيار السلام بالرغم من سلوك مليشيات الحوثي الإرهابية الرافض للسلام ، مشدداً على ضرورة أن يكون للمجتمع الدولي موقف واضح وحازم من تلك المليشيات وإدانة اعتداءاتها المتكررة على المنشآت الاقتصادية والضغط على النظام الإيراني لوقف تدخلاته السافرة في الشأن اليمني والتوقف عن دعم الميليشيات الحوثية وتمويل أنشطتها الإرهابية الهادفة إلى زعزعة الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عمق العلاقات الثنائية بين اليمن والمملكة المتحدة بين الشعبين الصديقين ، مشيداً بدعم الحكومة البريطانية لمجلس القيادة والحكومة في مختلف في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وتدخلاتها الإغاثية في بلادنا للمساهمة في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية .

من جهته أكد سفير المملكة المتحدة ريتشارد أوبنهايم استمرار بلاده في دعم الحكومة اليمنية وإدانة الأعمال الإرهابية والعمل على دعم تعزيز الأمن والاستقرار في اليمن.

 

كلمات دالّة