آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

82 % : نسبة الانضباط في المكاتب الحكومية بمأرب في ثاني أيام الدوام الرسمي

الإثنين 24 يونيو-حزيران 2024 الساعة 05 مساءً / مأرب

بلغت نسبة الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي في جميع المكاتب والمؤسسات الحكومية بمحافظة مأرب اليوم الاثنين 82 % في ثاني أيام الدوام عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير عام مكتب الخدمة المدنية سعود اليوسفي في تصريح لموقع محافظة مأرب بأن لجان الرقابة والتفتيش التابعة لمكتب الخدمة مستمرة في عملها بالنزول الميداني إلى جميع المكاتب والمؤسسات والوحدات الإدارية الحكومية بالمحافظة، للاطلاع على سير العمل ونسبة الانضباط وتواجد الموظفين في مكاتبهم والقيام بواجبهم في خدمة المواطنين وإنجاز معاملاتهم. 

مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والجزاءات المستحقة بحق الموظفين المتغيبين على مستوى كل مكتب من ضمنها خصم الأقساط من مرتباتهم بما يضمن ضبط الأداء ومنع التسيب الإداري في جميع المكاتب والمؤسسات الخدمية بالمحافظة.

وكان وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري قد دشن أمس مهام لجان الرقابة والتفتيش الإداري في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية بالمحافظة.

وحث الوكيل الباكري اللجان الميدانية على تحمل المسؤولية والرفع بجميع الموظفين الغائبين في كل المكاتب لما يترتب على غيابهم وإهمالهم من عرقلة وتأخير لمعاملات المواطنين والإضرار بمصالحهم.

مشددا على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب واتخاذ كافة الإجراءات القانونية أثناء مراقبة مستوى الانضباط الوظيفي في المكاتب الحكومية على مدار العام.

كلمات دالّة