آخر تحديث:- منذ 31دقيقة
الإثنين 22 يوليو-تموز 2024

تأهيل موظفي السلطة المحلية والمنظمات في مأرب

الأحد 30 يونيو-حزيران 2024 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، برنامج لتدريب 105 موظفا من موظفي السلطة المحلية والعاملين في المنظمات المحلية بالمحافظة في سبعة مجالات مختلفة. 

ينفذ البرنامج الذي يستمر 40 يوما مكتب منظمة كير العالمية بالتعاون مع الإدارة العامة للبحوث والتدريب بديوان المحافظة ويهدف لتأهيل الموظفين المستهدفين وبناء قدراتهم الإدارية والمهنية في عدة مجالات. 

وأكد الوكيل الباكري، على أهمية إقامة مثل هذه البرامج النوعية الهادفة لتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمات المحلية لتحقيق أهداف التنمية، وإعادة الإعمار، والتغلب على الفجوة الكبيرة لاحتياجات النازحين والمجتمع المضيف نتيجة تراجع تدخلات المنظمات الأممية والدولية في المحافظة. 

مشددا على ضرورة أن تنعكس المهارات والمعلومات التي سيتلقاها المتدربون في الواقع العملي بالميدان وأن تسهم في النهوض بالأداء في المكاتب التنفيذية المشاركة بالبرنامج وتنعكس على جودة الخدمات التي تقدمها.

من جانبهما أوضح مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتدريب جمال الجعفري، وممثل منظمة كير العالمية نجاح السفياني، إلى أن هذا البرنامج يشمل 7 مجالات هي ( مهارات إدارية ومهارات التفاوض الفعال، مبادئ العمل الإنساني، الحماية والنوع الاجتماعي، الدعم النفسي، الرصد والتقييم، نظام المنظمات المحلية، وإدارة المشاريع وجمع الأموال للمجتمع المدني).  

 

كلمات دالّة