آخر تحديث:- منذ 52دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

نائب الرئيس يشيد بما تقدمه قيادة محافظة مأرب لمنظمات المجتمع المدني

الأربعاء 04 يوليو-تموز 2018 الساعة 07 مساءً / مأرب

أشاد الفريق الركن علي محسن صالح نائب رئيس الجمهورية بالدعم والاهتمام الذي تقدمه قيادة محافظة مأرب ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء سلطان العراده لمنظمات المجتمع المدني واحتضانها لكل أبناء اليمن.

 

وأكد خلال لقائه ممثلات عدد من منظمات المجتمع المدني يوم أمس الثلاثاء أن المناطق المحررة ومنها محافظة مأرب تمثل حاضنة مهمة للشرعية ولاحتواء كل أبناء اليمن وفرصة للمنظمات ومختلف الجهات بممارسة مهامها على الوجه المطلوب.

 

وفي اللقاء الذي ناقش الأدوار الفاعلة لمنظمات المجتمع المدني وللمرأة اليمنية بشكل عام، نقل الفريق محسن تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، مشيداً بمواقف المرأة اليمنية الذي جسد بأنها على مستوى المسؤولية وعلى مستوى الأحداث الأليمة التي تعيشها بلادنا نتيجة للانقلاب الحوثي.

 

وأطلع نائب الرئيس الحاضرات على المستجدات السياسية وجهود الشرعية في استعادة الدولة واستعادة الأمن والاستقرار، مؤكداً دعم الشرعية لمنظمات المجتمع المدني واستعدادها تسهيل مهامها في خدمة المواطنين والقيام بمسؤولياتها كل في مجالها.

 

وعبر نائب الرئيس عن تقديره للدور الذي تتولاه المرأة اليمنية والتي لم تكتفي بالتربية وحث الأبناء على الدفاع عن الأوطان وتقديمها التضحيات، بل زادت على ذلك بالانخراط في المنظمات والمهام الطبية والمدنية التي تساهم في استقرار المجتمع والتخفيف من مأساته في ظل الوضع الحالي الصعب.

 

وقال: "إن المرأة أساس المجتمع وركيزته الأساسية وللمرأة اليمنية مواقف مضيئة في مختلف المراحل التي مرت بها بلادنا ومنها المرحلة الحالية".

 

وأكد نائب رئيس الجمهورية على الحق الأصيل للمرأة اليمنية في العمل والتمكين وإتاحة الفرصة لها ومنحها كل الحقوق تقديراً لقيامها بأكثر من الواجب، مثمناً الدور الذي تقوم به المرأة اليمنية في مختلف المجالات.

 

وقدمت الحاضرات تقارير عن المنظمات والدور الذي تقوم به في المناطق المحررة وفي المجالات المختلقة، معبرات عن تقديرهم للفتة الكريمة والاهتمام الذي يوليه نائب رئيس الجمهورية بالجانب المدني وبالمرأة وحقوقها بشكل عام.

 

كلمات دالّة

#مأرب