آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

مكتب الصحة مأرب ينظم دورة تدريبية لمقدمي خدمات التحصين

الأحد 08 يوليو-تموز 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب

نظم مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب دورة تدريبية لمقدمي خدمات التحصين الصحي بالمرافق الصحية بالمحافظة بتمويل من منظمة اليونيسيف.

 

وخلال افتتاح الدورة أكد وكيل المحافظة علي محمد الفاطمي على أهمية تحديث المعلومات وتطوير المهارات للعاملين في القطاع الصحي واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال عملهم، لينعكس ذلك ايجاباً على الخدمات التي يقدمونها المواطنين في الميدان، مشيداً بجهود إدارة مكتب الصحة والسكان في تحسين الأداء والتأهيل والتدريب المستمر للكوادر الصحية بالمحافظة.

 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي إلى ان هذه الدورة تستهدف 190عامل وعاملة من مقدمي خدمات التحصين والرعاية الصحية في المرافق الصحية والفرق المتنقلة من جميع مديريات المحافظة، وسيتم تقسيمهم الى أربع مجموعات كل مجموعة تتلقى الدورة لمدة اسبوع لتزويدهم بالمحاضرات العلمية المتقدمة لتحديث وتطوير الإداء وتجديد المعلومات من أجل مواصلة جهودهم في مكافحة الامراض والأوبئة.

 

وانتقد الدكتور الشدادي الأداء السلبي لبعض المنظمات العاملة في المجال الصحي وتجاهلهم لاحتياجات محافظة مأرب من الدعم وتقديم الخدمات المتنوعة، خاصة وان المحافظة تعاني انتشار بعض الأوبئة والحميات كحمى الضنك والحصبة وغيرها، جراء وصول نازحين من مختلف المحافظات ومنهم من لم يتلقى أي تخصين من قبل.

 

بدوره أشاد مدير الرعاية احمد العبادي بجهود مقدمي خدمات التحصين وتحملهم الصعاب لتقديم الرعاية والتحصين على مستوى المرافق الصحية أو من منزل إلى منزل واعتبارهم الركيزة الأساسية في العمل الصحي والوقائي برغم الأوضاع والظروف التي يمر بها اليمن متمنياً عليهم التفاعل والاستفادة القصوى من هذه الدورة وتطبيقها في الميدان.

 

كلمات دالّة

#مأرب