آخر تحديث:- منذ 23دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

الرئيس هادي يدعو البعثات الأممية لتوسيع مكاتبها في عدن وحضرموت ومأرب

الثلاثاء 10 يوليو-تموز 2018 الساعة 08 مساءً / موقع محافظة مأرب - تحرير خاص

دعا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية البعثات الأممية العاملة في اليمن إلى توسيع نشاطها ومكاتبها في محافظات عدن وحضرموت ومأرب.

 

جاء ذلك خلال استقباله يوم الإثنين في العاصمة المؤقتة عدن منسقة الشئون الانسانية في اليمن ليزا جراندي والوفد المرافق لها.

 

وقال رئيس الجمهورية مخاطبا وفد الشئون الإنسانية: "عليكم توسيع أنشطتكم ومكاتبكم في عدن وحضرموت ومأرب كمرحلة أولى لمواجهة الاحتياجات المتزايدة والوقوف على واقع الأوضاع عن كثب".

 

وأكد خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على تقديم كافة التسهيلات لتسيير نشاط بعثات الأمم المتحدة وإنجاح مهامهم الإنسانية.

 

ونوه رئيس الجمهورية إلى أهمية جهود الامم المتحدة في اليمن باعتبارها تمثل المظلة الدولية التي يتطلع اليها الشعب اليمني قاطبة لملامسة واقعه وتلبية احتياجاته الملحة لمواجهة تداعيات الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران على اليمنيين.

 

وأعرب رئيس الجمهورية عن أمله في ان تعمل مختلف البعثات الاممية العاملة في اليمن على نقل واقع المعاناة والماسي والانتهاكات التي مارستها وتمارسها الميليشيا الانقلابية بحق اليمنيين غير مكترثة بالقرارات الدولية والاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216م.

وأضاف: "ان الشعب اليمني يتطلع من المجتمع الدولي الى دعمه لتحقيق متطلبات الحياة الاساسية عبر خمسة مطالب متمثلة بالمياة والكهرباء والصحة والتعليم والطرقات ".

 

كلمات دالّة

#مأرب