آخر تحديث:- منذ 28دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

الصحفي الأمريكي آدم بارون: مأرب.. أكثر المحافظات اليمنية استقراراً

الجمعة 13 يوليو-تموز 2018 الساعة 04 مساءً / موقع محافظة مأرب - خاص

وصف صحفي أمريكي محافظة مأرب، بأكثر المدن اليمنية استقراراً، مع التوسع الذي تشهده المحافظة وازدهارها، مقارنة عما كانت تعيش فيه من قبل.

 

وقال الصحفي الامريكي، آدم بارون، في مقال له نشره المجلس الأوربي للعلاقات الخارجية، إن محافظة مأرب " أحد أكثر المحافظات اليمنية اضطراباً، تشهد تحول بشكل مثير الى المحافظة الأكثر استقراراً، ومأرب تزدهر اليوم، فأعمال البناء منتشرة في كل مكان بالمدينة كما يتم تشييد ملعب كرة القدم جديد بعشب ألماني فاخر وفقاً لمعايير الفيفا".

 

وأضاف في المقال الذي ترجمه "موقع محافظة مأرب"، "برزت مأرب كمركز اقتصادي واجتماعي وسياسي جديد وهو أمر غير مسبوق في تاريخها الحديث حيث كانت سابقاً من أكثر المحافظات اليمنية اضطراباً .وسيخبرك الكثير من أبناء مأرب بفخر أن المدينة استعادت جزء من مكانتها التاريخية بعد قرون من التهميش، حيث كانت مأرب في يوم من الأيام مقراً لمملكة سبأ ، أحد أهم المراكز العربية القوية والمتحضرة قبل الإسلام".

 

وتابع "يميز مأرب عدد من الأشياء التي تنفرد بها عن غيرها مثل ثرواتها الطبيعية ومؤسسات السلطة المحلية المستقرة والدعم المقدم من قبل الدول الفاعلة في التحالف مثل المملكة العربية السعودية على وجه الخصوص. وفي ضوء ذلك، فإن تجربة مأرب تحمل دروساً واسعة لمستقبل اليمن مثل تطبيق نظام اللامركزية وتمكين الأطراف المحلية والتركيز على تحقيق الاستقرار على الأرض وكلها مسارات للقصة التي يجب الاهتمام بها من قبل الأطراف الدولية والمحلية المهتمة بإحلال السلام والاستقرار في اليمن".

 

وكان بارون زار مدينة مأرب قبل أشهر، مع عدد من الصحفيين الاجانب، للاطلاع على التطور والنمو الذي تشهده محافظة مأرب، خلال العامين الاخيرين مقارنة بما كانت تعيش عليه من قبل.

 

لقراءة المادة كاملة على الرابط التالي

http://marib-gov.com/news_details.php?sid=720

 

كلمات دالّة

#مأرب