آخر تحديث:- منذ 32دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مأرب: 
رابطة الامل لرعاية(المقعدين) تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات

الأحد 03 ديسمبر-كانون الأول 2017 الساعة 07 مساءً / مأرب - سبأنت
 

مأرب الأحد 3 ديسمبر 2017م(سبأ):- اقامت مؤسسة رابطة الأمل لرعاية المقعدين (فاقدي الاطراف السفلية بسبب الالغام والحوادث) اليوم في محافظة مأرب حفلا تكريميا بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة والذي يحتفل به العالم في الـ3 من ديسمبر من كل عام.

وهدف الحفل الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد بن عبود ووكيل وزارة النفط شوقي المخلافي ووكيل محافظة صنعاء عادل الصابري وأمين عام جائزة رئيس الجمهورية للشباب عبدالرحمن عقيل، الى تخفيف نظرة المجتمع الدونية للقعيد( فاقد اطرافه السفلية) وتشجيع المقعدين على ابراز قدراتهم للتغلب على الاعاقة والاندماج في المجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية.

وفي الحفل دعا أمين عام الرابطة بديع الروحاني المجتمع الى تقبل الاشخاص المقعدين وذوي الاحتياجات الخاصة والنظر اليهم بانهم اشخاص مثلهم مثل الاخرين الطبيعيين وان الاعاقة يمكن تجاوزها ولا تقلل من قدرات المعاق.

 وقال الروحاني" يجب على المجتمع أن يعتاد على هيئة المقعد او المعاق وألا ينظر إليه نظرة قاصرة".

مشددا على ان المجتمع يتحمل مسئولية رفع معنويات المقعدين من ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم لان يكونوا عناصر فاعلة في المجتمع.

مؤكدا على المعاقين ان بإمكانهم ان يتغلبوا على الإعاقة اذا ما امتلكوا الارادة القوية لذلك ، وان يثبتوا للمجتمع أن الإعاقة لايمكن أن تكون سببا لعزلهم من المجتمع.

هذا وقد تخلل الحفل تقديم فقرات غنائية وإنشادية وقصيدة شعرية للشاعر مجيب الرحمن عبرت عن احتياجات المعاقين ونظرة المجتمع لهم والقدرات التي يمكن ان يتمتعون بها، والتي نالت جميعها إستحسان الحاضرين.