آخر تحديث:- منذ 17دقيقة
الأحد 21 يوليو-تموز 2024

اقرار برنامج تنفيذ المرحلة الاولى من ازالة المباني العشوائية والاعتداءات على الشوارع في مأرب

الثلاثاء 31 يوليو-تموز 2018 الساعة 03 مساءً / مأرب

أقر اليوم اجتماع موسع برئاسة وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، برنامج تنفيذ المرحلة الاولى من ازالة المباني والاعتداءات على الشوارع والمتنفسات العامة في مدينة مأرب والتي ستبدأ يوم غد الاربعاء.

 

كما اقر الاجتماع الذي ضم رئيس النيابة الاستئنافية عارف المخلافي ومدير عام مديرية المدينة محمد صالح بن جلال ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني ومدير عام مكتب الاشغال المهندس عبدالودود المذحجي، تشكيل لجنة فرعية متخصصة من الاصحاح البيئي للتفتيش على المطاعم والمطابخ العامة ومدى توافر الاشتراطات الصحية والبيئية.

 

وتستهدف المرحلة الاولى ازالة نحو 15 مخالفة بناء في شارع 10 الموازي لشارع صنعاء وحوش المطار.

 

وخلال الاجتماع شدد وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح على ضرورة التقيد الصارم بالبرنامج واللوائح والقوانين للإزالة والتعامل مع المخالفات على حد سواء مهما كان مركز او مكان مرتكبيها.

 

مشيرا الى ان هذه الظاهرة التي بدأت في المحافظة ستشوه من وجه المحافظة وتخطيطه الحضري وستوثر مستقبلا على اداء وتوصيل الخدمات العامة للمواطنين.

 

وشدد مفتاح على ضرورة ان يلتزم الجميع بالمخططات العامة وعدم الاعتداء على الشوارع والمتنفسات والحدائق العامة واماكن السيول وعدم السماح من السلطات المعنية لاحد القيام بذلك.

 

كما شدد على اهمية الرقابة على المطاعم والمطابخ العامة ومستوى النظافة والالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية فيها حفاظا على الصحة العامة للمستهلك.

كلمات دالّة

#مأرب