آخر تحديث:- منذ 59دقيقة
السبت 20 يوليو-تموز 2024

مأرب.. أربعينية تأبينيه للشهيد (العقيلي) قائد اللواء 153

الثلاثاء 31 يوليو-تموز 2018 الساعة 04 مساءً / مأرب

 أقامت قيادة اللواء 153 مشاه في مدينة مأرب ،يوم الثلاثاء، أربعينية تأبين لقائد اللواء الشهيد احمد صالح العقيلي الذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني والديني في الدفاع عن الدين والوطن ضد مليشيات الحوثي الانقلابية الايرانية في محافظة البيضاء اثر لغم ارضي.


وفي الحفل الذي أقيم بقاعة القردعي بجامعة إقليم سبأ أشاد الناطق الرسمي باسم الجيش اللواء الركن عبده عبدالله مجلي بمواقف الفقيد وأدواره النضالية وإسهاماته الوطنية ابتداء بحماية شباب ثورة فبراير 2011م إلى جانب الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي.


وأشار مجلي إل أن الشهيد العقيلي كان أحد مؤسسي المطارح في محافظة مأرب الذين وقفوا في وجه الانقلاب وثاروا ضد الاستبداد وحكم الكهنوت، مشيراً إلى أدواره البارزة في تأسيس الجيش الوطني الذي يحقق اليوم ملاحمه البطولية في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الايرانية، ويسطر الانتصارات المشرفة وبات يقف على مشارف مدينة الحديدة وقريبا سيكون على مشارف محافظة ذمار .


من جهته عدد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح بمناقب الفقيد وأخلاقه وقيمة الفاضلة وشجاعته النادرة وتضحياته الجسيمة خدمة للوطن بكل تفان واخلاص وتمسكه بالثوابت الوطنية والشرعية الدستورية ومقارعته لقوى الانقلاب ومليشيات الحوثي الايرانية وسعيه لتحرير كل شبر من تراب الوطن واقامة الدولة اليمنية الاتحادية وأن يرتفع علم الجمهورية خفاقاً في كل بقاع اليمن ومنها جبال مران.


وألقيت في المناسبة عدد من الكلمات لقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح وكلمة الاحزاب السياسية ألقاها سكرتير منظمة الحزب الاشتراكي بمأرب ناجي الحنيشي تطرقا فيهما إلى سيرة حياة الشهيد وأدواره البطولية وصفات الشجاعة والتضحية والعطاء حيث قاتل بشراسة كل من حاول طمس معالم عقيدته ووطنه وشعبه وبث الرعب في قلوب اعداء الوطن في كل المعارك والجبهات التي شارك فيها.


كما ألقى عبدالهادي صالح العقيلي - أخو الشهيد - كلمة عن أسرة الشهيد، فيما ألقى العميد/ ناجي منيف قائد الشرطة العسكرية بمارب كلمة عن زملائه أشارت إلى مواقف الفقيد ومشاركاته الكثيرة في مختلف جبهات مأرب والجوف وشبوة إلى جانب ثلة من القادة والرموز الوطنية الشجعان أمثال اللواء عبدالرب الشدادي وقائد محور بيحان اللواء مفرح بحيبح وغيرهم من رجال الوطن. (فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا).


حضر حفل التأبين وكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف وعدد من قيادات وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الثالثة والسلطة المحلية واسرة الفقيد وزملائه ومحبيه.


وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات الإنشادية وعرض فيلم وثائقي عن مسيرة نضال الشهيد العقيلي وابرز محطات حياته الحافلة بالبطولة والعطاء.

كلمات دالّة

#مأرب