آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الإثنين 15 أغسطس-آب 2022

فعالية توعوية عن مرض "الايدز" وكيفية الوقاية منه

الخميس 10 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 06 مساءً / مأرب

نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بمحافظة مأرب في جامعة إقليم سبأ اليوم، فعالية توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" ووسائل الوقاية منه تحت شعار(حماية مجتمعنا تهمنا ).

وفي افتتاح الندوة - التي حضرها أحمد مفتاح نائب مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة - شدد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري على ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف بين مختلف شرائح المجتمع وعبر مختلف وسائل الاتصال الجمعية والجماهيرية عن هذا الفيروس وخطورته وكيفية الوقاية منه والحد من انتشاره من أجل حماية مجتمعنا منه، إلى جانب توعية المجتمع بتقبل الأشخاص المصابين بالفيروس ودمجهم في المجتمع كأشخاص طبيعيين بعيدا عن وصمة العار التي تحولهم إلى قنابل موقوتة.

من جانبها أوضحت منسق البرنامج بالمحافظة فاطمة عقار أن هذه الفعالية تهدف إلى نشر التوعية بمرض نقص المناعة المكتسب بين أوساط طلاب الجامعة ليكون لهم دور في نقلها إلى مجتمعاتهم من أجل حماية المجتمع من انتقال هذا الفيروس عبر الطرق المختلفة والحد من وصمة المجتمعية تجاه من يحمل الفيروس.

 وقدم الطبيب النفسي الدكتور مهيوب المخلافي محاضرة تناول فيها الآثار النفسية المترتبة على هذا المرض والمخاطر التي قد تترتب عليها وكيفية التخلص من الوصمة المجتمعية ووسائل التعامل الاجتماعي السليم مع المصاب.. مشيراً إلى تجارب عدد من الدول في إدماج المصاب في المجتمع وممارسته للحياة الطبيعية مع استخدام العلاج ووسائل مكافحة انتقال الفيروس .

 

كلمات دالّة

مأرب