آخر تحديث:- منذ 19دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

مكتب الصحة يناقش البرامج والأنشطة الصحية لمؤسسة "بناء" للتنمية بالمحافظة

الأربعاء 23 أكتوبر-تشرين الأول 2019 الساعة 07 مساءً / مأرب

ناقش مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب ،اليوم الأربعاء، البرامج والأنشطة الصحية التي تقيمها مؤسسة "بناء" للتنمية بالتعاون مع عدد من المنظمات الدولية وإشراف مكتب الصحة في مجالات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ التوليدية ودعم المرافق الصحية بالمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم مدير مؤسسة بناء الدكتور عبدربه ناصر مفتاح أكد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالعزيز الشدادي أهمية البرامج الصحية والتدخلات التي تنفذها مؤسسة "بناء" في المجالات الصحية، وما تقدمه من جهود في تقديم الدعم اللازم في الجانب الصحي، وتحسين الخدمات الطبية المقدمة .

وأشار إلى حرص مكتب الصحة على الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني الوسيطة، بما يسهم في تعزيز جهود مكتب الصحة في الوصول إلى المجتمع، وتقديم الرعاية الصحية .. مشيراً إلى أهمية تعزيز التنسيق بين المكتب ومؤسسة "بناء" بما يحقق التكامل وعدم التكرار في تقديم الخدمات الطبية، وتلبية الاحتياجات وفق الأهمية والضرورة.

وفي الاجتماع قام الدكتور عبدربه مفتاح باستعراض البرامج والأنشطة الصحية منذ مطلع العام الحالي، ومن أبرزها مشاريع الطوارئ التوليدية، والاستجابة الطارئة للمتضررين من الصراعات، وتشغيل أقسام معالجة سوء التغذية، وخدمات التغذية العلاجية الوقائية لحالات سوء التغذية، وكذا البرامج التدريبية، ومشاريع التأثيث والتجهيز والإمداد الدوائي.

وأكد أن المؤسسة ستعمل على تنفيذ مشاريع مستدامة تستفيد منها المحافظة، وتسعى لبناء دور ثان لمستشفى الشهيد محمد هايل، وعدد من المشاريع التي ستسهم بشكل أفضل في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية.

كلمات دالّة

مأرب