آخر تحديث:- منذ 24دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

المحافظ العرادة يهنئ الناشطة ياسمين القاضي لفوزها بجائزة المرأة الدولية للشجاعة

الخميس 05 مارس - آذار 2020 الساعة 02 صباحاً / مأرب

هنأ محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة الناشطة الحقوقية المأربية ياسمين القاضي لفوزها بجائزة المرأة الدولية للشجاعة للعام 2020 والتي تخصصها الخارجية الأمريكية لتشجيع النساء اللواتي يعملن على تعزيز حقوق الإنسان في مناطق تواجدهن.

وأعرب المحافظ العرادة في تهنئته باسم السلطة المحلية عن سعادته الغامرة لنيلها هذه الجائزة التي تستحقها عن جدارة لجهودها الكبيرة في تمكين المرأة ومشاركتها الفاعلة بالمجتمع المدني، ودورها الإنساني في دعم النازحات بسبب الحرب، والعمل من أجل مكافحة تجنيد الأطفال.

وقال العرادة إن تتويج الناشطة ياسمين القاضي بالجائزة هو تتويج لليمن، وفخر لمحافظة مأرب ولكل مأربية، ولكل يمنية تناضل وتنافح من أجل الإنسان وكرامته، في ظل التغاضي الدولي عن الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الإنسان اليمني (رجل وإمرأة) من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وجدد العرادة تأكيده على اهتمام السلطة المحلية بتنمية المرأة، وتسخير الإمكانات اللازمة في سبيل الارتقاء بمستوى المرأة التعليمي، لتحقيق الشراكة الفاعلة لها، من خلال توفير المحاضن التعليمية والتأهيلية، وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة، في إطار بناء قدراتها، والرفع من مهاراتها في مختلف المجالات. 

وأشاد المحافظ العرادة بالدور الايجابي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني، وحضور المرأة الفاعل في هذا المجال خلال السنوات الأخيرة، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تحقيق شراكة فاعلة مع المجتمع المدني، والعمل وفق رؤية موحدة لتحسين البيئة المدنية والإنسانية.

كلمات دالّة

مأرب