آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

بدء توزيع مساعدات مأوى (إيجار) لـ580 أسرة نازحة من متضرري السيول وذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب

الأربعاء 24 يونيو-حزيران 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

جرى اليوم بمحافظة مأرب تدشين عملية التوزيع لمساعدات الإيجار لعدد 580 أسرة نازحة من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومتضرري السيول الذين تضررت مساكنهم ومأواهم من سيول الأمطار والعواصف الرعدية التي شهدتها المحافظة في أبريل الماضي لشهري أبريل ومايو، وذلك ضمن مشروع (استجابة المأوى) الذي تنفذه جمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية بتمويل من المكتب التنسيقي للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (الأوتشا).

وخلال التدشين استمع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة حسن الشبواني ومعه مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين سيف مثنى إلى شرح من المدير التنفيذي لفرع جمعية الإصلاح بالمحافظة صالح قاسم عن المشروع الذي يهدف إلى تقديم مساعدات إيجار للأسر النازحة والمتضررة منازلها من سيول الأمطار في أحياء السلام، والمطار، والروضة بمدينة مأرب عاصمة المحافظة للتخفيف عليهم من الارتفاع الكبير في الإيجارات.

مشيرا إلى أن المشروع سيقدم مساعدات إيجارات خلال ستة أشهر للأسر المستفيدة بواقع مائة دولار لكل أسرة وبمبلغ إجمالي قدره (348) ألف دولار أمريكي، تسلم عبر بنك الكريمي الإسلامي.

وقد أشاد الشبواني بهذه المبادرة التي من شأنها التخفيف على الأسر المستفيدة من النازحين الذين تضررت مساكنهم جراء السيول التي شهدتها المحافظة في أبريل الماضي والتي تسببت في تدمير أكثر من خمسة آلاف مأوى بشكل كلي وجزئي.

وأشارا إلى أهمية توسيع عمل المشروع ليغطي بقية النازحين المتضررين من السيول وذوي الاحتياجات الخاصة في جميع الأحياء السكنية بمدينة مأرب، إضافة إلى النازحين المتضررين الذين انتقلوا إلى مديريات أخرى ، والذين يعيشون أوضاعا معيشية صعبة، بسبب عدم وصول المنظمات الإنسانية إليهم.

كلمات دالّة

مأرب