آخر تحديث:- منذ 59دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

الوكيل الباكري يفتتح دورة خياطة وتفصيل لـ30 نازحة ومعدومة الدخل بمأرب

الأحد 05 يوليو-تموز 2020 الساعة 07 مساءً / مأرب

 

افتتح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، اليوم، دورة تدريبية نسوية لتأهيل 30 امرأة من الأسر النازحة والأيتام في مجال الخياطة والتفصيل والتصميم في إطار "مشروع تمكين 3 لتعليم الخياطة للأسر معدومة الدخل والأيتام" الذي تنفذه مؤسسة حضارة سبأ للتنمية الاجتماعية.

وخلال التدشين استمع الوكيل الباكري من مدير مؤسسة حضارة سبأ عبدالجبار السبئي إلى شرح عن الدورة التي تنفذ خلال شهر بدعم من مؤسسة اليمن الجديد لمواد البناء، و تهدف إلى تحويل المشاركات إلى نساء منتجات وتعليمهن حرفة الخياطة والتفصيل والتصاميم بما يمكنهن من الاندماج في سوق العمل وتحسين مستوى أسرهن المعيشي في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها الأسر خاصة النازحة ومعدومي الدخل في ظل الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها اليمن.

وقد أكد الوكيل الباكري على أهمية المبادرات المجتمعية في الوقت الراهن والتوجه نحو برامج تنمية القدرات والمهارات خاصة للنساء وتمكينهن من تحسين مستواهن المعيشي والانخراط في سوق العمل وتجاوز الظروف الصعبة التي تعانيهن النساء عموما خاصة النازحات بسبب الانقلاب والحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على اليمنيين.

وحث المتدربات على الاستفادة القصوى من هذه الدورة ومحاولة الاستمرار في تطوير مهاراتهن في الواقع العملي بما يمكنهن من الاندماج اقتصاديا في السوق المحلية.

وشدد الباكري على أهمية دور القطاع الخاص في المحافظة في دعم البرامج التنموية والإنسانية الهادفة.. مثمنا دور مؤسسة اليمن الجديد كإحدى مؤسسات القطاع الخاص في دعم هذه المبادرة .. منوها إلى الحاجة في دعم النساء المتدربات بعد التدريب بمكينة الخياطة وقليل من القماش ليبدأن الانطلاق في مشاريعهن الخاصة.

كلمات دالّة

مأرب