آخر تحديث:- منذ 34دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

إيلاف تقدم سماعات طبية لذوي الإعاقة السمعية بمأرب لـ16 معاقا

الخميس 09 يوليو-تموز 2020 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

نفذت مؤسسة إيلاف التنموية لذوي الاحتياجات الخاصة، اليوم، في مأرب المرحلة الأولى من مشروع توزيع السماعات الطبية لذوي الإعاقة السمعية والتي شملت 16 مستفيدا ومستفيدة من النساء والأطفال، بدعم من فاعلي الخير من أبناء المحافظة.

وخلال تسليم السماعات للمستفيدين أشاد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري بهذه المبادرة نحو شريحة مهمة ومنسية وهي ذوو الاحتياجات الخاصة وخاصة المعاقين سمعيا .. مؤكدا استمرار دعم السلطة المحلية لمثل هذه الجهود والأنشطة.

ودعا الباكري المنظمات إلى الالتفات لهذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف إعاقاتهم والعمل على تأهيلهم وتدريبهم وتعليمهم، ليتمكنوا من استغلال قدراتهم الكامنة في ممارسة حياتهم الطبيعية والتحول إلى أشخاص منتجين معتمدين على أنفسهم.

من جانبها دعت رئيس مؤسسة إيلاف التنموية نسرين المخلافي إلى افتتاح فرع لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين في محافظة مأرب نظرا لتزايد أعداد هذه الشريحة بسبب انقلاب مليشيا الحوثي والحرب الظالمة التي تشنها على الشعب اليمني إلى جانب المسببات الأخرى من الإعاقة الخلقية وإعاقة الحوادث المرورية وغيرها.

حضر التسليم مدير عام تنمية المرأة بمحافظة مأرب فندة العماري، ونائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة عارف السامعي.

كلمات دالّة

مأرب