آخر تحديث:- منذ 53دقيقة
الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021

افتتاح أول دار لإيواء النساء الناجيات من العنف بمحافظة مأرب

الخميس 09 يوليو-تموز 2020 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ومعه رئيس النيابة الاستئنافية بالمحافظة القاضي عارف المخلافي، اليوم، دار أمان لإيواء النساء الناجيات من العنف، أحد المشاريع الإنسانية التابعة لمؤسسة إنف اليمنية للحماية الإنسانية وبدعم من منظمة بور هاندز.

وخلال الافتتاح طاف الوكيل الباكري والقاضي المخلافي بأرجاء الدار واستمعا من المدير التنفيذي للمؤسسة هيفاء الاحصمي إلى شرح عن الدار والخدمات التي سيقدمها للنساء الناجيات من العنف باعتباره أول دار ومؤسسة تهتم بهذه الشريحة من النساء، حيث أشارت إلى أن الدار سيستقبل النساء المحال إليه من قبل الأجهزة الرسمية الأمنية والقضائية، وسيعمل على تقديم الإيواء والأكل والشرب، والدعم النفسي، والتمكين الاقتصادي، والإصلاح الأسري.. مشيرة إلى أن الدار سيشهد توسعا خلال الأشهر المقبلة في القدرة الاستيعابية وبرامج التدريب والتأهيل.

كما قدمت الأحصمي نبذة تعريفية عن المؤسسة والأنشطة الإنسانية التي نفذتها منذ انتقالها إلى محافظة مأرب وخصوصا منذ مطلع العام الجاري بعد أن تعرضت مقراتها بالعاصمة صنعاء والمشاريع التابعة لها للنهب والمصادرة من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقد أشاد الوكيل الباكري والقاضي المخلافي بهذه المبادرة المهمة في تقديم خدمة نوعية للنساء الناجيات من العنف أو النساء اللاتي يعانين من العنف.. ولفتا إلى أن المحافظة بأمس الحاجة لمثل هذه المبادرات الإنسانية المستدامة والتي تقدم خدمات نوعية ولشرائح مهمة في المجتمع..

وأكد وكيل المحافظة ورئيس النيابة الاستئنافية أن هذا الدار يمثل حاجة ملحة ومهمة للمؤسسة الأمنية والقضائية لاستيعاب ومساعدة النساء اللواتي تعرضن للتعنيف أو انتهت محكومتهن وليس لديهن أحد من أهلهن لاستلامهن.. إلى جانب العمل على إعادة تأهيلهن ومساعدتهن في الاندماج في المجتمع وإكسابهن مهارات ومهن تمكنهن من الاعتماد على أنفسهن وتحويلهن إلى نساء منتجات يعتمدن على أنفسهن في توفير احتياجاتهن.

وأكدا أن السلطة المحلية والأجهزة القضائية والأمنية ستقدم كافة العون والتسهيلات للدار لأداء مهامه الإنسانية.

حضر الافتتاح مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة فندة العماري وممثل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عارف السامعي.

كلمات دالّة

مأرب