آخر تحديث:- منذ 59دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

توزيع مساعدات مأوى وغذاء  لنازحين من مخيمات النزوح بصرواح

السبت 20 فبراير-شباط 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

 

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمأرب عبدالرحمن الصيعري، في مخيم جو النسيم للنازحين بمدينة مأرب اليوم، مساعدات مأوى وإيواء وغذاء لـ 200 أسرة نزحت مؤخرا من مخيمات النزوح بمديرية صرواح عقب استهدافها بالقذائف والصواريخ من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية خلال الأيام الماضية.

وشملت المساعدات المقدمة عبر ائتلاف الخير للإغاثة تقديم خيمة مأوى، وحقيبة إيواء من أدوات طبخ و6 بطانيات إلى جانب سلة غذائية لكل أسرة مستفيدة.

وخلال تدشين توزيع المساعدات ثمن الوكيل مفتاح الدور الإنساني للمملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان في المحافظة، وما يقدمه من تدخلات طارئة ومستدامة للتخفيف من معاناة النازحين الذين فرضت عليهم مليشيا الحوثي النزوح من منازلهم وقراهم ومن مخيماتهم بسبب استهدافهم المتعمد بقذائفها رغم بعدهم عن مناطق الاشتباك .

مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف القرى ومخيمات النزوح بصواريخها وقذائفها من أجل إجبار ساكنيها على النزوح للنجاة بأنفسهم و خلق مآس إنسانية للمتاجرة بها محليا ودوليا إلى جانب نهب ممتلكات النازحين الذين يخلفونها عند النزوح.

وعبر الوكيل مفتاح عن استيائه من الصمت المطبق للمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني وحقوق الإنسان، إزاء الجرائم الإرهابية لمليشيا الحوثي التابعة لإيران تجاه استهداف المدنيين في القرى والمخيمات وهو ما يشجعها لارتكاب المزيد من هذه الجرائم وكان آخرها استهداف مخيمات النزوح في مديرية صرواح عقب استهداف مخيمات النازحين بالصواريخ في مدينة مأرب واستهداف مخيمات النازحين في الخانق بصنعاء ومديريات مجزر ومدغل ورغوان، وهو ما يشكك في مصداقية هذه المنظمات والدول التي تحركت بقوة وأوقفت تحرير مدينة الحديدة تحت مبرر خوفها على الوضع الإنساني كما أخرجت مليشيا الحوثي الإرهابية من قائمة التصنيف الأمريكي لها في قائمة الإرهاب بنفس المبرر.

مؤكدا أن الشعب اليمني سيواصل مواجهة إرهاب مليشيا الحوثي التابعة لإيران، بكل السبل والوسائل حتى وإن تخلى المجتمع الدولي عن مبادئه في مكافحة الإرهاب وترك الشعب اليمني وحيدا في مواجهة هذا المشروع الإرهابي والذي لا يستهدف اليمن فحسب وإنما المنطقة والأمن والسلم الدوليين.

من جانبه قال عبدالرحمن الصيعري إن هذه المساعدات الإيوائية والغذائية التي قدمها المركز جاءت تلبية للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقته السلطة المحلية بالمحافظة لإغاثة النازحين الجدد من مخيمات صرواح واحتياجاتهم لتدخل طارئ جراء القصف المتكرر الذي تشنه مليشيا الحوثي الانقلابية على المخيمات.

حضر التدشين الدكتور خالد الشجني نائب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة.

كلمات دالّة

مأرب