آخر تحديث:- منذ 58دقيقة
الأربعاء 17 أغسطس-آب 2022

تدشين المرحلة الثانية من مشروع الكسوة الشتوية للنازحين بمأرب

الخميس 25 فبراير-شباط 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب

 

دشن اليوم في مدينة مأرب، المرحلة الثانية من مشروع الكسوة الشتوية لعدد 4000 أسرة نازحة في محافظة مأرب، نفذه ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وخلال التدشين أوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الضرورية بما يسهم في التخفيف من معاناة النازحين وتلبية أبسط احتياجاتهم الأساسية وتقديم المساعدات الإنسانية الطارئة لهم.

وأشاد بالدور الإنساني الرائد للملكة العربية السعودية وما تقدمه عبر مركز الملك سلمان من مساعدات غذائية وإيوائية طارئة للنازحين الذين شردتهم مليشيا الحوثي من قراهم واستهدفت وقصفت منازلهم ومخيماتهم بالصواريخ البالستية وقذائف المدفعية المختلفة.

وأكد أن التصعيد الذي تشنه مليشيا الحوثي الانقلابية على محافظة مأرب منذ عدة أيام تسبب بموجة نزوح جديدة للكثير من المدنيين والنازحين من أطراف المحافظة ولاسيما النازحين في المخيمات التي استهدفتها المليشيات مؤخرا في مديرية صرواح.

ودعا مثنى المنظمات الإنسانية والإغاثية إلى سرعة التدخل العاجل لإيواء مئات الأسر من النازحين الجدد في المحافظة الذين يفتقرون لأبسط الاحتياجات الأساسية من المأوى والغذاء ومياه الشرب النظيفة.

كلمات دالّة

مأرب