آخر تحديث:- منذ 41دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

المجلس النرويجي للاجئين يتقدم بطلب فتح مكتب له في مأرب

الأربعاء 28 إبريل-نيسان 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب

 

تقدم المجلس النرويجي للاجئين اليوم بطلب فتح مكتب له في محافظة مأرب لتسهيل تنفيذ مهامه الإنسانية والتي تشمل الأمن الغذائي، والمياه والإصحاح البيئي، والمأوى وإدارة المخيمات، والتعليم، والحماية.

جاء ذلك خلال استقبال وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح فريق المجلس النرويجي الذي يزور المحافظة برئاسة مدير الاستجابة الطارئة في مكتب المجلس بعدن أسما ماو.

وفي اللقاء رحب الوكيل مفتاح بفريق المجلس النرويجي في زيارته الثانية لمحافظة مأرب، وحرصه على فتح مكتب للمجلس في المحافظة .. مؤكداً حرص السلطة المحلية على تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة التي تمكنه من تنفيذ انشطته الانسانية.

وناقش الوكيل مفتاح مع فريق المجلس النرويجي برامج الشراكة الانسانية والتدخلات الإغاثية التي سينفذها بناءً على نتائج التقييم التي أعدها فريق المجلس خلال زيارة سابقة للمحافظة.. معرباً عن أمله في أن تشكل تدخلات المجلس رافداً لسد جزء من الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات والتدخلات الانسانية إلى جانب تدخلات بقية المنظمات الانسانية العاملة في المحافظة.

من جانبه استعرض رئيس فريق المجلس النرويجي أهم المجالات والأنشطة الإنسانية التي ستنفذها خلال المرحلة المقبلة والتي تستهدف النازحين واللاجئين الافارقة والمجتمع المضيف في المحافظة في المجالات الإغاثية والحماية والبيئية والمأوى وإدارة المخيمات.

كلمات دالّة

مأرب