آخر تحديث:- منذ 58دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

ورشة للإعداد والتحضير لتنفيذ حملة مسح لتقييم الوضع التغذوي لدى الأطفال

الإثنين 31 مايو 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب

 

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة تدريبية في إطار الإعداد والتحضير لتنفيذ حملة المسح التقيمي التغذوي للأطفال دون سن الخامسة (مواك) في عموم مديريات المحافظة.

تتضمن الورشة دورة لتأهيل 109 مدربين سيقومون بتدريب المتطوعين المشاركين في تنفيذ حملة المسح الميدانية حول أساسيات الحملة وكيفية جمع المعلومات والبيانات وتوثيقها بطريقة صحيحة.

وأكد مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي أهمية حملة المسح لتقييم الوضع التغذوي عند الأطفال ورسم الخطط والبرامج الصحية بناء على نتائج الحملة.. موضحاً أن 800 متطوع ومتطوعة سيشاركون في تنفيذ الحملة التي سيدشنها مكتب الصحة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مطلع الأسبوع القادم مستهدفة نحو 100 وتسعة آلاف طفل وطفلة دون سن الخامسة من منزل إلى منزل في جميع مخيمات النزوح وعموم مديريات المحافظة.

فيما أوضح مسؤول التغذية بمنظمة اليونيسيف الدكتور فهيم الحاج، أن مسح المواك للأطفال سيسهم في تحديد التدخلات الصحية المناسبة لمنظمة اليونيسيف في محافظة مأرب خلال الفترة القادمة، ويمكن المنظمة من متابعة وتقييم حالات سوء التغذية عند الأطفال في عموم مديريات المحافظة.

 

كلمات دالّة

مأرب