آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

تدشين حملة المسح التغذوي للأطفال دون سن الخامسة بمأرب

الأحد 06 يونيو-حزيران 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب


دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم، حملة المسح التغذوي لجميع الأطفال دون سن الخامسة في عموم مديريات المحافظة، بتمويل من منظمة اليونيسيف.

ينفذ الحملة علی مدی خمسة أيام ألف وثمانين موظفا وعاملا صحيا بمشاركة متطوعات صحة المجتمع، تستهدف مائة وتسعة آلاف طفل دون سن الخامسة من منزل إلى منزل في جميع قرى ومناطق ومخيمات النازحين في المحافظة.

وخلال تدشين الحملة بحضور مسؤول الطوارئ بمنظمة اليونيسيف باليمن وليد نعمان ومسؤول التغذية بالمنظمة الدكتور فهمي الحاج وجه وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح مديري المديريات وأعضاء المجالس المحلية بالتعاون مع فرق المسح الميدانية وتسهيل وصولهم إلى جميع الأطفال في كافة القرى والمناطق والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين في المحافظة.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود والعمل على إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها بما يسهم في مواجهة أمراض سوء التغذية ورفع مستوی الخدمات الصحية والرعاية الأولية المقدمة للأطفال والتوسع فيها وفقا للاحتياج القائم.

من جانبه أوضح مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور عبدالعزيز الشدادي أن الحملة تهدف لإجراء مسح شامل لجميع الأطفال دون سن الخامسة في المحافظة لتقييم الوضع الصحي وقياس سوء التغذية لديهم، وبناء الخطط الصحية وتوجيه التدخلات الإنسانية وفقا لنتائجها في إطار جهود مكافحة الأمراض الشائعة لدى الأطفال وفي مقدمتها سوء التغذية الثلاثي.

وحث جميع الفرق الميدانية على تطبيق المعايير العلمية في إجراء عملية المسح،لضمان الحصول على نتائج صحية ومؤشرات دقيقة للحملة ..داعياً أولياء أمور الأطفال إلى التعاون مع فرق المسح وتمكينهم من الوصول إلى الأطفال المستهدفين من الحملة.

كلمات دالّة

مأرب