آخر تحديث:- منذ 39دقيقة
الأحد 24 أكتوبر-تشرين الأول 2021

نائب وزير التربية يدشن توزيع ستة آلاف سبورة مائية على مدارس مأرب

الأربعاء 11 أغسطس-آب 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب

 

دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب اليوم بمحافظة مأرب توزيع ستة آلاف سبورة مائية على مدارس مأرب ، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، ضمن الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2021-2022م.

وخلال التدشين أكد الدكتور العباب حرص وزارة التربية والتعليم على الارتقاء بالعملية التعليمية في محافظة مأرب التي تشهد تنمية مستمرة واستقرارا وانتظاما في العملية التعليمية، برغم استمرار المحافظة في استقبال آلاف النازحين الجدد من المحافظات الخاضعة للمليشيا، والذي تسبب في مزيد من الأعباء على قطاع التعليم في المحافظة ذات البنية التعليمية المحدود.

وأشاد نائب وزير التربية بالدعم الذي تبذله السلطة المحلية بمحافظة مأرب ممثلة باللواء سلطان العرادة للعملية التعليمة، والحرص الكبير على تجاوز الأعباء الكبيرة الناجمة عن النزوح.. مؤكداً أهمية الاستثمار في الأجيال القادمة من خلال الاهتمام بتعليمها وتأهيلها التأهيل الأمثل، خاصة في ظل الهجمة الشرسة التي تخوضها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد العملية التعليمة، من خلال تجنيد الأطفال، وتفجير المدارس، وقطع رواتب المعلمين في المحافظات الخاضعة لها، وتحويل المدارس إلى محاضن لتكريس الأفكار الإرهابية والطائفية المتشددة، المناقضة لعقيدة الشعبي اليمني وهويته.

كلمات دالّة

مأرب