آخر تحديث:- منذ 08دقيقة
الخميس 28 أكتوبر-تشرين الأول 2021

الوكيل مفتاح يناقش مع الأوتشا الاحتياجات الطارئة لمديرية رحبة بعد تحريرها

الخميس 12 أغسطس-آب 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب


ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) في محافظة مأرب سانتوس ازيكو، حشد المنظمات الإنسانية للاستجابة السريعة والطارئة للاحتياجات الإنسانية لسكان مديرية رحبة بعد تحريرها مؤخرا من مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران.

وتطرق اللقاء إلى حصة مديرية رحبة من المساعدات الغذائية للمستفيدين من برنامج الغذاء العالمي وصرفها عبر السلطة المحلية الشرعية والاحتياجات الملحة للنازحين من أبناء المديرية لمساعدتهم في العودة الطوعية إلى منازلهم وديارهم.

كما جرى في اللقاء مناقشة تعزيز التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية ومكتب (الاوتشا) من أجل تفعيل دور المنظمات في التدخلات الإنسانية العاجلة والطارئة والاستجابة للنداءات الإنسانية للنازحين والمواطنين في المحافظة ومديرياتها، وجوانب القصور والخلل في أداء بعض المنظمات وتباطؤها في الاستجابة للنداءات الإنسانية وتنفيذ مشاريعها الطارئة في المناطق المنكوبة أو مخيمات النزوح التي تتعرض بين حين وآخر لأضرار كبيرة ، إما بسبب استهدافها بالصواريخ والطائرات المسيرة لمليشيا الحوثي وإجبارهم على النزوح أو بسبب الكوارث الطبيعية.

وأكد الوكيل مفتاح على أهمية الدور الفاعل لمكتب الأوتشا في المحافظة من أجل تصحيح عمل المنظمات الإنسانية التابعة لمكتب الأمم المتحدة وتدخلاتها الإنسانية والاستجابة السريعة للاحتياجات الطارئة.. مشددا على ضرورة حيادية المنظمات الإنسانية في أداء أعمالها ومهامها.

كلمات دالّة

مأرب