آخر تحديث:- منذ 15دقيقة
الأحد 22 مايو 2022

افتتاح دورة تدريبية للعاملين في مراكز العزل لحالات كورونا

الثلاثاء 28 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، اليوم بمأرب، دورة تدريبية لـ 40 طبيبا وفنيا من العاملين في مراكز العزل لحالات كورونا بمديريتي المدينة والجوبة، في مجال السياسة العلاجية للحالات المصابة بالفيروس والبروتوكول العلاجي المتبع، والتي تنفذها منظمة الصحة العالمية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على مدى 8 أيام.

وخلال الافتتاح أكد الوكيل مفتاح على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات لرفع كفاءة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وفي مراكز العزل، لمواجهة هذه الجائحة العالمية ووقاية أنفسهم من العدوى كونهم خط الدفاع الأول.. مشددا على أهمية نشر الوعي المجتمعي باتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذه الجائحة العالمية التي انهارت أمامها الأنظمة الصحية في أكبر الدول تقدما وإمكانات.. وأشارا إلى التحدي الذي يمثله في الوقت الرهن انتشار الموجة الثالثة للفيروس في بلادنا وعدد من البلدان.

ومن جانبها أوضحت مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالعاصمة المؤقتة عدن الدكتورة نهى محمود، أن هذه الدورة التدريبية تأتي في إطار أنشطة المنظمة للإسهام في تعزيز قدرات الكوادر الصحية بالمحافظة والشراكة القائمة بين المنظمة ووزارة الصحة ومكتبها بمأرب لمواجهة هذه الجائحة.

هذا وكانت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن والفريق المرافق لها قد قاما بزيارة إلى مركز العزل الرئيس في مدينة مأرب ومعهما مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، واطلعا على مستوى تجهيزات المركز، واستمعوا إلى شرح من مدير المركز الدكتور عزيز البيحاني عن سير العمل والخدمات الطبية والرعاية الصحية التي يقدمها للحالات المعزولة فيه من الحاملين للفيروس.. حيث أشار البيحاني إلى أن المركز استقبل منذ بداية الموجة الثالثة حتى اليوم 72حالة مؤكدة بالإصابة توفت منها 16حالة وتعافت 44 حالة و لاتزال 12حالة تتلقى الرعاية الصحية.

كلمات دالّة

مأرب