آخر تحديث:- منذ 50دقيقة
الأربعاء 20 أكتوبر-تشرين الأول 2021

بدء تنفيذ مشروعي خط ضخ رئيس للمياه في مدينة مأرب بكلفة 900 ألف دولار

الثلاثاء 05 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 06 مساءً / مأرب

دشن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري اليوم، بدء تنفيذ مشروعي خط الضخ الرئيس للمياه في مدينة مأرب، وتمديد 21 شبكة مياه مستدامة في 21 مخيما للنازحين يستفيد منهما 2 مليون و410 مستفيدين بكلفة إجمالية قدرها 971 الف 717 دولار أمريكي بتمويل من منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (اليونيسف).

وخلال التدشين استمع الوكيل الباكري إلى شرح من قبل مدير عام فرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة حسين بن جلال، عن مكونات كل مشروع على حدة، حيث يتضمن المشروع الأول تنفيذ خط الضخ الرئيس للمياه من منطقة الفاو إلى الخزان الرئيس الذي يغذي مدينة مأرب وسط المدينة بطول 6850 مترا وبقطر 12 هنشا، مع عمل غرف التحكم وصمامات التوزيع وبكلفة إجمالية قدرها 685 ألفا و109 دولارات، حيث يغذي الخزان الرئيس مليونا و700 ألف نسمة من سكان مدينة مأرب.

فيما يتضمن المشروع الثاني تنفيذ 21 شبكة توزيع مياه مستدامة في 21 مخيما للنازحين في إطار مديرية المدينة وبطول 17 ألفا و900 متر، وبكلفة إجمالية قدرها 286 ألفا و608 دولارات أمريكية، بهدف تخفيف معاناة النازحين في المخيمات المستهدفة من معاناة الحصول على المياه النظيفة والآمنة.

وخلال التدشين أكد الوكيل الباكري على أهمية هذين المشروعين في التخفيف من معاناة النازحين الذين تكتظ بهم المحافظة والسكان المضيفون في نطاق مدينة مأرب، وضمان تغطيتهم بالمياه النظيفة والآمنة.. مشددا على أهمية الالتزام بالمواصفات المطلوبة للتنفيذ وإنجاز التنفيذ خلال المدة المحددة لها في غضون 60 يوما.

وثمن الباكري التدخلات الإنسانية لمنظمة اليونيسف داعيا المنظمات الإنسانية إلى الاهتمام بالتدخلات الإنسانية ذات البعد التنموي والتي يستفيد منها النازحون المجتمع المضيف على حد سواء وتخفف من معاناتهم وتحسن من سبل العيش.

كلمات دالّة

مأرب