آخر تحديث:- منذ 29دقيقة
السبت 04 ديسمبر-كانون الأول 2021

اختتام برنامج الطبيب البريطاني الزائر في هيئة مستشفى مأرب العام

الخميس 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب - سبأنت :

 

اختتم اليوم في هيئة مستشفى مأرب العام، برنامج الطبيب البريطاني الزائر الذي نفذته مؤسسة ديفيد الإغاثية البريطانية واللجنة الطبية العسكرية .

وهدف البرنامج الذي استمر 5 أيام بمشاركة 5 من كبار أخصائيي الجراحة البريطانيين في مجال جراحة العظام والمفاصل والأعصاب الطرفية والظفائر العصبية والجراحة العامة، إلى إجراء عدد من العمليات الجراحية النوعية والمعقدة لبعض الجرحى في الهيئة، بالإضافة إلى تقييم شامل لجميع حالات الجرحى في الهيئة وتحديد الحالات الحرجة التي تستدعي السفر إلى الخارج والحالات المستقرة التي لا تتطلب تدخلا جراحيا.

وتضمن البرنامج في أنشطته تدريب فريق طبي متخصص مكون من 30 طبيباً يمثلون عددا من مستشفيات محافظة مأرب وتأهيلهم في كيفية التعامل مع ضحايا الحرب وتقديم الخدمات الطبية الطارئة والمنقذة للحياة لهم.

وفي الختام أكد، رئيس هيئة مستشفی مأرب العام الدكتور محمد القباطي حرص الهيئة على دعوة واستقطاب أكفأ الأطباء والاستشاريين في التخصصات الطبية النوعية من جميع بلدان العالم للاستفادة من خبراتهم في تدريب وتأهيل الأطباء العاملين في مستشفيات مأرب .. مشيرا إلى أن برنامج الطبيب البريطاني الزائر هو البرنامج الـ20 الذي استقبلته الهيئة خلال العامين الماضيين وأجريت خلالها العديد من العمليات الكبری والمعقدة بمستشفی الهيئة للعديد من الجرحی ممن تعذر سفرهم للخارج.

كلمات دالّة

مأرب