آخر تحديث:- منذ 27دقيقة
الأحد 23 يناير-كانون الثاني 2022

افتتاح المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين بمأرب

الأحد 28 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب ـ سبأنت

افتتح وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، في مدينة مأرب، المعرض الفني للمأوى الطارئ للنازحين الذي نظمته الكتلة الوطنية للمأوی بالشراكة مع الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظة .

وطاف الوكيل مفتاح ومعه رئيس الكتلة الوطنية للإيواء جون واين ومدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنی، في أقسام المعرض، واطلعوا على ما تضمنه من نماذج وعينات للمأوى قدمها شركاء العمل الإنساني المشاركين في المعرض وتعرفوا علی مكونات كل نموذج وتكاليفه ومدی ملاءمته للعيش الإنساني الكريم.

وناقش وكيل محافظة مأرب مع رئيس كتلة المأوی جون واين، سبل توفير المأوی الآمن لآلاف الأسر المهجرة قسراً مؤخراً من مديريات مأرب الجنوبية وآلية الاستجابة الطارئة لاحتياجاتهم.. مؤكداً أن (100) ألف مهجر يعيشون أوضاعاً صعبة بعدما فقدوا كل ممتلكاتهم بسبب التصعيد العسكري لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران في مناطقهم.

من جانبه أوضح رئيس الكتلة الوطنية للمأوی أنه سيقوم خلال زيارته لمحافظة مأرب بزيارات ميدانية إلى المخيمات الجديدة بهدف تقييم الوضع الإنساني فيها ومعرفة أهم احتياجات النازحين فيها والاطلاع على واقعهم ومعاناتهم.

كلمات دالّة

مأرب