آخر تحديث:- منذ 35دقيقة
الأربعاء 26 يناير-كانون الثاني 2022

الدكتور مفتاح يأسف للموقف الدولي غير المنصف تجاه ما تتعرض لها مخيمات النزوح من قصف حوثي مستمر  

الأحد 26 ديسمبر-كانون الأول 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب

عبر وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، عن أسفه من الموقف الدولي غير المنصف تجاه ما تتعرض له مخيمات النازحين والمدنيين من استهداف حوثي مستمر بالصواريخ البالستية والمسيرات المفخخة. وقال إنها تكشف حجم الإرهاب الذي يهدد الشعب اليمني والمنطقة من قبل مليشيا الحوثي الإيرانية.

وفي لقاءه مع موقع (الثورة نت) قال الوكيل مفتاح، بأن الملف الانساني في مقدمة أولويات السلطة المحلية في محافظة مأرب التي تحتضن 182 مخيم نزوح، بينها مخيم الجفينة الذي يعد أكبر مخيم نزوح على مستوى الجمهورية.

ووصف الوكيل مفتاح النازحين بـ"الصعبة".. مؤكدا أن بقاء المقرات الرئيسية للمنظمات الدولية في صنعاء أثر على إيصال المساعدات الانسانية ، مشيرا إلى أن دعم المنظمات لايزال دون المستوى المأمول للنازح والمهجر قسريا .

وتطرق إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية للتخفيف من معاناة النازحين من خلال توفير الخدمات الأساسية لهم كالكهرباء والتعليم ، إضافة إلى جهود توفير الأمن والاستقرار بما يمكن النازح من تجاوز مأساة النزوح التي لايمكن لأحد وصفها.. مستعرضا ما شهدته المحافظة من نهضة عمرانية وتنموية في مختلف المجالات.

وعبر وكيل المحافظة عن شكره للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في مساندة اليمن وقيادته الشرعية، معتبرا جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، ركيزة مهمة في دعم الملف الانساني.

 

كلمات دالّة

مأرب