آخر تحديث:- منذ 03دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

مأرب تحتضن فعالية إنسانية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام

الأربعاء 04 إبريل-نيسان 2018 الساعة 11 مساءً / مأرب - خاص

شهدت محافظة مأرب فعالية إنسانية ومعرض صور توثيقي ويوم مفتوح لضحايا الألغام من الاطفال في محافظتي الجوف ومارب، احياء لليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام، اقامتها الهيئة الوطنية للحقوق والحريات "هود" فريق (إقليم سبأ) وفريق "بنيان" للتنمية المجتمعية وحقوق الانسان.

 

وطالب بيان صادر عن اللجنة التنسيقية للفعالية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية بالضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية لتسليم خرائط الالغام التي زرعتها والتوقف عن زراعة المزيد منها، كما طالب برعاية الضحايا ومنحهم اولوية قصوى في التأهيل والرعاية من اجل اعادة دمجهم في المجتمع.

 

من جهتها قالت رئيس فريق بنيان الناشطة الحقوقية امة الله الحمادي إنه وبمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام "لن نقف مكتوفي الايدي أمام ما يتعرض له المدنيين من قتل واعاقات دائمة ولا نستطيع اكثر من ايصال اصوات الضحايا وأنينهم الجمعي لعل منظمات المجتمع الدولي تتدخل للضغط على المليشيا بالتوقف عن زراعة الموت وتدمير حاضر ومستقبل اليمنيين".

 

وبحسب احصائيات غير رسمية يصل عدد الضحايا المدنيين الذي سقطوا ضحايا الالغام التي زرعتها وتزرعها مليشيا الحوثي الانقلابية إلى ثلاثة الاف ضحية بين قتيل ومصاب باعاقات دائمة اغلبهم من الاطفال والنساء.

 

كلمات دالّة

#مأرب