آخر تحديث:- منذ 09دقيقة
الخميس 19 مايو 2022

الشيخ عبدالواحد القبلي نمران: صمود مأرب صنع التحول الكبير في المعركة والتحالف جسد التلاحم العربي

الأربعاء 12 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب

 

أكد وكيل محافظة مأرب الشيخ عبدالواحد بن علي القبلي، بأن صمود مأرب والتضحيات الكبيرة التي قدمتها صنعت هذا التحول الكبير اليوم في مسار المعركة والتي تشهد انتصارات في جبهات شبوة ومأرب.
وقال الشيخ القبلي رئيس المؤتمر الشعبي العام بمحافظة مأرب وأحد أبرز مشائخ مأرب في حوار مع موقع (الثورة نت) أن محافظة مأرب في هذه المرحلة التاريخية المهمة تملك قيادات عند مستوى المسؤولية وبحجم التحدي سواء في قيادة السلطة المحلية أو المكونات السياسية والقبلية.
وأعرب الشيخ القبلي عن الثقة الكبيرة بأن مستقبل المعركة الوطنية هو النصر "الذي بدأت بوادره وبشائره تلوح في الأفق، ضد مليشيا الحوثي المرتهنة للمشروع التدميري الإيراني".
وشدد رئيس فرع المؤتمر بمحافظة مأرب على أن فرض السلام على المليشيا الحوثية لن يكون إلا بالقوة لأنها لم تترك خيارا آخر لليمنيين والمجتمع الإقليمي والدولي، مشيرا إلى ما أثبتته السنوات الماضية من تعنت حوثي أفشل كافة جهود السلام، وتمسكه بالحرب والعنف والإرهاب.
وأشاد بالدور العروبي الكبير للمملكة العربية السعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية .. مؤكدا أن التحالف جسد التلاحم العربي وعكس مستوى الاستشعار الحقيقي للمسؤولية العربية.. مشيرا إلى العلاقة القوية والتاريخية بين اليمن والسعودية، والتي تؤكد واحدية المصير والهوية.
وأكد الشيخ عبدالواحد القبلي نمران أن مليشيا الحوثي الإيرانية تكن العداء للقبيلة اليمنية، وترى فيها عائقا أمام مشروعها التدميري، وتتعامل مع القبائل باعتبارهم عبيد لها وهم سادة عليهم .. مشيرا إلى دور القبيلة التاريخي في مساندة الدولة والوقوف إلى جانبها، وأنها شكلت ت جزءا من النظام والدولة رافضة للفوضى والمليشيات.

كلمات دالّة

مأرب