آخر تحديث:- منذ 56دقيقة
الإثنين 25 أكتوبر-تشرين الأول 2021

مخيم طبي يستهدف اجراء 400 عملية عيون مجانية بمأرب
مخيم طبي يستهدف اجراء 400 عملية عيون مجانية بمأرب

الأحد 19 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 10 مساءً / سبأنت

مأرب ـ سبأنت

 

دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه الوكيل المساعد لقطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالرقيب الحيدري، اليوم في مستشفى كرى الريفي بمديرية الوادي بمأرب، مخيم مجاني لطب العيون ينظمه المستشفى بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية على مدى خمسة ايام.

 

ويهدف المخيم الذي يأتي في اطار الحملة الخيرية الطبية لمكافحة العمى التي اطلقتها مؤسسة البصر الخيرية في محافظات مأرب وعدن وحضرموت، الى مساعدة المواطنين الذين يعانون في نظرهم بسبب المياه البيضاء والزرقاء، حيث ستجرى 400عمليات جراحية مجانية في المحافظة لازالة المياه وتركيب عدسات داخلية وتوزيع نظارات قراءة وادوية مجانية.

 

وخلال تدشين أشار وكيل المحافظة الدكتور مفتاح الى اهمية هذه المخيمات الطبية المجانية للتخفيف من أعباء ومعاناة المواطنين في المعاينة والعلاج بدلا من السفر للخارج.

 

مثمنا الجهود الخيرية لمؤسسة البصر الخيرية .. متمنيا ان يكون هذا المخيم فاتحة لمخيمات اخرى في المحافظة وفي مديريات مختلفة خاصة ما يشهده هذا المخيم من اقبال كبير يفوق المتوقع بكثير.

 

من جانبه دعا وكيل وزارة الصحة المنظمات والجمعيات الخيرية الى المساهمة في عمل مثل هذه المخيمات الطبية المجانية في مختلف التخصصات للتخفيف من معاناة المواطنين.