آخر تحديث:- منذ 20دقيقة
الجمعة 03 ديسمبر-كانون الأول 2021

مأرب.. بدء دورات تنشيطية في مجال الرعاية التكاملية  

الأحد 08 إبريل-نيسان 2018 الساعة 09 مساءً / مأرب - خاص

بدأت اليوم الأحد، بمكتب الصحة العامة والسكان، دورات تنشيطية في مجال الرعاية التكاملية بدعم منظمة اليونسف وتنفيذ مكتب الصحة، بحضور وكيل محافظة مارب الشيخ علي محمد الفاطمي.

 

وتهدف الدورات التي تستمر ستة أيام، إلى تنشيط الكوادر الطبية والفنية للعاملين في الرعاية التكاملية لصحة الطفل، والذي وسبق وان شاركوا في دورات تأسيسية، حيث يتلقى المشاركين دروس ومحاضرات وتطبيق عملي في المستشفيات.

 

واشار وكيل محافظة مارب الشيخ علي محمد الفاطمي خلال الافتتاح، إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التأهيلية للعاملين الصحيين في مجال الرعاية التكاملية.

 

وأشاد الفاطمي بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان، محثا المشاركين إلى الاستفادة من الدورة للقيام بالعمل في الميدان وفق الطرق الصحيحة والعلمية.

 

من جانبه أوضح الدكتور عبدالعزيز الشدادي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، أن هذه الدورات التنشيطية في مجال الرعاية التكاملية تستهدف العاملين الصحيين، والذي وان سبق تدريبهم وتأهيلهم بدورات تأسيسيه للعمل في المرافق الصحية في جميع مديريات المحافظة.

 

وأضاف "تهدف الى تنشيط المعلومات للعاملين الصحيين الذي وسبق ان اخذو دورات تأسيسيه، لعدد90 عاملاً صحياً من مختلف مديريات المحافظة، موزعين علي مجموعات كل مجموعه تتكون من 24عامل صحي "، مشيراً إلى أنه ولأول مرة يتم التدريب لهذه الدورات في داخل المحافظة حيث وكانت تقام قبل ذلك في صنعاء أو حضرموت، بسبب انها تتطلب تدريباً عملياً في أقسام الأطفال، وهو ما تحقق بعد افتتاح اقسام في مستشفى كرى العام ومستشفى 26سبتمبر بالجوبه.

 

وكان أحمد العبادي مدير الرعاية قد القى كلمه أوضح فيها أن مكتب الصحة وبدعم منظمة اليونسف، ينفذ هذه الدورات التأهيلية والتنشيطية في مجال الرعاية التكاملية ضمن استراتيجية أنشطة الرعاية الصحية الأولية.

 

فيما عبر الدكتور عبدالرحمن بامخرمه مشرف ومدرب مركزي، عن شكره لمكتب الصحة العامة والسكان لجهودهم المبذولة في إنجاح الدورات وجميع أنشطة الرعاية الصحية الاولية.

 

حضر الافتتاح ضيف الله العباسي منسق صحة الطفل، ومنسق الدورة المركزي محمد حسن أبو أصبع.

 

كلمات دالّة

#مأرب