آخر تحديث:- منذ 42دقيقة
الثلاثاء 28 يونيو-حزيران 2022

اختتام دورة توعوية بقواعد السير والمرور لسائقي مركبات شرطة النجدة وأمن الطرق

الإثنين 16 مايو 2022 الساعة 10 مساءً / مأرب

اختتمت اليوم بمأرب، دورة توعوية لسائقي مركبات شرطة النجدة وأمن الطرق التابعة للإدارة العامة لشرطة المحافظة، حول قواعد وآداب المرور.

وهدفت الدورة التي استمرت يومين في إطار برنامج توعوي لسائقي مركبات قوى الأمن المحلي.. هدفت إلى رفع الوعي المروري لدى المشاركين في الدورة بما يعزز من انضباطهم المروري والحد من المخالفات والحوادث المرورية، وتعزيز سلوك القدوة القانونية لأنظمة المرور لدى منتسبي الأمن المحلي.

وفي اختتام الدورة أكد وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله أحمد الباكري ومساعد مدير عام شرطة المحافظة العقيد علي المعمري، على أهمية إقامة مثل هذه الدورات النوعية والتوعوية لمنتسبي الأمن والشرطة وسائقي المركبات بما يعزز من انضباطهم المروري، وأن يكونوا قدوة للمواطنين وأن يعكسوا صورة مشرفة وحضارية للوعي المروري، إلى جانب تمكينهم من دعم ومساندة رجال المرور عند الحاجة لتخفيف الاختناقات وضبط المركبات المخالفة.

وشددا على المشاركين من شرطة النجدة وأمن الطرق على تطبيق ما تلقوه في الواقع العملي خاصة أنهم مسؤولين عن ضبط الأمن وتقليل الحوادث المرورية في الخطوط والطرق الرابطة بين المحافظة والمحافظات الأخرى.

وتمنى الوكيل الباكري والعقيد المعمري أن تجري برامج تأهيل مماثلة وسط منتسبي الجيش وسائقي مركبات الألوية والمناطق التابعة لوزارة الدفاع للحد من مخالفاتهم والحوادث التي يرتكبها سائقو الأطقم العسكرية.

هذا وقد جرى تكريم المشاركين في الدورة بالشهادات التقديرية من قبل وكيل المحافظة ومساعد مدير عام شرطة المحافظة، وقائد شرطة النجدة العقيد أحمد دركم، ومدير شرطة السير بالمحافظة العقيد غانم المرح.

كلمات دالّة

مأرب