آخر تحديث:- منذ 49دقيقة
الإثنين 04 يوليو-تموز 2022

الوكيل مفتاح يناقش الشراكة الإنسانية مع مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الخميس 09 يونيو-حزيران 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب - سبأنت :


ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم، مع المدير الجديد لمكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المحافظة بيتر فيتس مورايس، الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمفوضية، والتدخلات الإنسانية عبر مكتبها لتخفيف معاناة النازحين في المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى دور مكتب المفوضية في تفعيل كتلة المأوى والإيواء الفرعية بالمحافظة التي يترأسها للاستجابة لاحتياجات النازحين سواء السابقين الذين تلفت وتمزقت خيامهم بسبب عوامل التعرية والمتغيرات، أو حالات النزوح المستمرة إلى المحافظة التي تصل يوميا وتحتاج إلى تدخل طارئ وعاجل.

وفي اللقاء، أشاد الوكيل بدور المفوضية ومكتبها في المحافظة الإنساني وتدخلاتها في مجالات المأوى والإيواء، والغذاء، والمياه، والحماية وغيرها.. مؤكدا أن السلطة المحلية مستمرة في تقديم كافة الدعم والتسهيلات للأنشطة الإنسانية للمنظمة في المحافظة، بما يسهم في تخفيف معاناة النازحين والمهجرين قسريا والمتضررين من الحرب والكوارث الطبيعية.

من جانبه أكد مورايس أنه سيعمل على تطوير الشراكة الإنسانية وتوسيع المشاريع والتدخلات الإنسانية، بما يسهم في تحسين الوضع الإنساني بمأرب.. معربا عن شكر وتقدير المفوضية للسلطة المحلية على التسهيلات الكبيرة التي تقدمها لمكتب المفوضية وتنفيذ أنشطتها وتدخلاتها الإنسانية.

كلمات دالّة