آخر تحديث:- منذ 20دقيقة
الإثنين 04 يوليو-تموز 2022

الوكيل مفتاح يناقش مع المؤسسة الطبية الميدانية تدخلاتها الإنسانية في مأرب

الخميس 16 يونيو-حزيران 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح، اليوم، مع رئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عباد وفريق المؤسسة التدخلات الإنسانية ومجالات عملها لدعم النازحين والمجتمع المضيف في المحافظة.

وخلال اللقاء استعرض الوكيل مفتاح مستجدات الوضع الإنساني بالمحافظة وما يعانيه أكثر من مليونين وثلاثمائة ألف نازح من صعوبات معيشية بعد أن شردتهم مليشيات الحوثي من مختلف المحافظات.. مرحباً بتدخلات المؤسسة وخدماتها الإنسانية للنازحين.. مبديا استعداد السلطة المحلية لتقدم كل التسهيلات اللازمة لإنجاح عملها ووصولها للمخيمات والمديريات المستهدفة.

وأشار مفتاح إلى أن الفجوة الكبيرة بين الاحتياجات الإنسانية المتصاعدة وخطط الاستجابة لها، بحاجة إلى أن تضاعف المنظمات الإنسانية من تدخلاتها لانتشال النازحين من معاناتهم وتحسين ظروف معيشتهم وتلبية احتياجاتهم الملحة المتمثلة في الخدمات الأساسية وفي مقدمتها الغذاء والمياه وخدمات التعليم والصحة والمأوى والحماية.

من جانبه أوضح رئيس المؤسسة الطبية الميدانية أن باكورة تدخلات المؤسسة ستشمل مجالات الحماية والتي تستهدف (22) ألفا من النازحين والمجتمع المضيف من خلال برامج الحماية والدعم القانوني واستخراج الوثائق الشخصية وإدارة الحالة ودراسة احتياجات الأسر عبر المركز الاجتماعي التابع للمؤسسة بمديرية الوادي بالشراكة مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.. مشيدا بدور السلطة المحلية في تيسير مهام المؤسسة وتنفيذ تدخلاتها.

كلمات دالّة

مأرب