آخر تحديث:- منذ 07دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

تدشين حملة توعية صحية في مخيمات النازحين بمأرب

الإثنين 01 أغسطس-آب 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب - سبأنت


دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم، ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي، حملة التوعية الصحية المجتمعية في خمسة مخيمات للنازحين، والتي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان.

وبدأت الحملة التي دشنت بحضور مدير مكتب اليونسيف بعدن شارلزنسوكي بدورة تدريبية للمتطوعين على مدى يومين لإكسابهم معارف ومهارات أساسية لتنفيذ حملة التوعية وإعداد الخطط الخاصة بها وكتابة التقارير النهائية.

وتتضمن الحملة على مدى شهرين التي ينفذها 300 متطوع ومتطوعة في مخيمات "الجفينة، السويدا، السميا، وحشان، والعرق الشرقي" رسائل توعوية صحية حول الأمراض السارية وكيفية الوقاية منها، وتشمل مجالات(التحصين- الأمومة الآمنة- الرضاعة الطبيعية الخالصة- الإحالة المبكرة-كوفيد كورونا).

وأكد الوكيل الفاطمي، أهمية تنفيذ مثل هذه الحملات التوعوية ونشر التثقيف الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي حول الكثير من الأمراض السارية والجائحات الفيروسية وكيفية التعرف إليها والوقاية منها، وفي مقدمتها فيروس كورونا لحماية أفراد المجتمع ولاسيما في مخيمات النازحين.

فيما أوضح الدكتور الشدادي، أن الحملة تستهدف أكثر من (91 ألف) أسرة نازحة في المخيمات الخمسة المستهدفة في إطار الطب الوقائي الذي يكرس القطاع الصحي حماية المجتمع من خلاله من الأمراض وانتقال العدوى ونشر السلوك الصحي وتعزيز الوعي المجتمعي الصحي.

كلمات دالّة