آخر تحديث:- منذ 58دقيقة
الإثنين 08 أغسطس-آب 2022

مناقشة تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية بمأرب وأطباء بلا حدود الهولندية

الخميس 04 أغسطس-آب 2022 الساعة 05 مساءً / مأرب ـ سبأنت

 

بحث وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي اليوم، مع مدير عمليات منظمة أطباء بلا حدود الهولندية كورين بنازيتش، ورئيس بعثة المنظمة في اليمن تيلا محمد، الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة.

وتحدث فريق المنظمة عن هدف الزيارة التي تأتي في إطار تعزيز الشراكة الإنسانية وتقييم التدخلات القائمة للمنظمة في المحافظة، والتي تتركز في القطاع الصحي.

وأشاد الوكيل الفاطمي بالدور الإنساني لمنظمة أطباء بلا حدود في المحافظة ودعمها القطاع الصحي لمساعدته في مواجهة التحديات والارتقاء بخدمات المنشآت الطبية بالمحافظة خاصة في جوانب الرعاية الأولية والدعم النفسي في ظل النزوح الكبير إلى المحافظة، وعدم قدرة القطاع الصحي تلبية احتياجات النازحين والمجتمع المضيف بالخدمات الصحية.

وأشار إلى تدني تدخلات شركاء العمل الإنساني لتلبية الاحتياجات الإنسانية الكبيرة والمتزايدة في المحافظة التي فرضتها ظروف الحرب والكوارث الطبيعية والتغيرات المناخية ما ضاعف معاناة النازحين والمجتمع المضيف في ظل محدودية إمكانات السلطة المحلية وغياب البنى التحتية اللازمة في مختلف القطاعات للاستجابة للاحتياجات الكبيرة الناشئة بفعل النزوح الواسع إلى المحافظة.

وأكد فريق المنظمة أنه سيعمل على تسخير إمكاناته للتخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف خاصة في ظل الفيضانات والسيول التي شهدتها وتشهدها المحافظة وتسببت بأضرار كبيرة لمئات الأسر النازحة وضاعفت من معاناتها.

 

كلمات دالّة