آخر تحديث:- منذ 25دقيقة
الثلاثاء 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2022

عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب

الثلاثاء 27 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ومعه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بمحافظة مأرب اليوم، مبنيي بنك الكريمي الإسلامي، وبنك التضامن، الاستثماريين، البالغ كلفتهما الإنشائية والتأثيث والتجهيز مليار و 800 مليون ريال.

وسبق للسلطة المحلية بمحافظة مأرب أن منحت البنكين وثلاثة بنوك أخرى مساحة الأرض للبناء، في إطار تشجيع الاستثمار وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص في البناء والتنمية والإعمار وجذب الاستثمارات.

ويتكون كل مبنى من بدروم وطابقين وملحقات، خصص البدروم للخزانات المالية والأرشيف، والطابق الأول للعمليات المالية والمصرفية، والدور الثاني مكاتب إدارية.

وعقب قص الشريط إيذاناً بالافتتاح طاف اللواء العرادة والدكتور معين بأرجاء المبنيين، وتعرفا على مكوناتهما وطبيعة عملهما والخدمات التي يقدمانها للجمهور.

وخلال الافتتاح أشار رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى أن هذا الافتتاح يتزامن مع الاحتفال بحلول العيد الوطني الـ 60 لثورة 26 سبتمبر، التي جاءت لتحقيق الرفاه الاقتصادي للشعب اليمني وتعزيز الشراكة بين الحكومة ومختلف مكونات المجتمع لتحقيق التنمية المنشودة وتوفير الخدمات للناس بكل يسر وسهولة.

وأشار إلى أن تجربة مجمع البنوك التي خطتها محافظة مأرب ستسهم في خدمة المواطنين والتنمية، وتمثل تجربةً جديدة رائدة لسوق مالية جاذبة للاستثمار في المحافظة التي تزخر بالفرص الاستثمارية الرائعة في مختلف المجالات، في ما تتميز به المحافظة من حالة أمن واستقرار وحضور لمؤسسات الدولة.

رافقهما خلال الافتتاح وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير التربية والتعليم طارق العكبري، وأمين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج ومديرعام فرع البنك المركزي بالمحافظة جمال الكامل.

كلمات دالّة