آخر تحديث:- منذ 18دقيقة
الجمعة 02 ديسمبر-كانون الأول 2022

الأمن الخاص بمأرب يختتم عامه التدريبي بتخريج سبع دفع تخصصية

الخميس 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب - سبأنت

احتفلت قوات الأمن الخاصة بمحافظة مأرب في ختام عامها التدريبي للعام 2022م، اليوم، بتخريج سبع دفع متخصصة من دورات " المهام القتالية، والمدفعية، والعربات، وهندسة عسكرية، ونزع الألغام، والطيران المسير، و دورة القناصين، وتنفيذ الخريجين المشروع التكتيكي تحت شعار (الضرب بيد من حديد).

حيث تلقى الخريجون من ضباط وصف وجنود في قوات الأمن الخاصة خلال الدورات التخصصية، تدريبات مكثفة على خوض المعارك القتالية في المناطق الجبلية والصحراوية، وصقل مهاراتهم في مختلف فنون القتال التكتيكية والتعبوية والاستراتيجية.

وفي الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التأهيل والتدريب بوزارة الدفاع اللواء الركن أحمد العابسي، أشاد مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد بالنجاح الذي حققته قيادة قوات الأمن الخاصة في تنفيذ عامها التدريبي وتخريج العديد من الدفع القتالية بمستوى تدريبي عال واحترافي.. مؤكداً الحرص بعملية تدريب وتأهيل الضباط والصف والأفراد، بصورة مستمرة وبنائهم بناء نوعيا.

من جانبه، أوضح قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد سليم السياغي، أن برامج التدريب هدفت إلى إعداد وحدات متخصصة وصقلها بالخبرات والمهام العملية، التي توصلها لبلوغ المستوى المطلوب من النوعية في إنجاز المهام، فضلا عن الحفاظ على استمرارية الجاهزية القتالية العالية..مشيرا إلى أن طبيعة المرحلة الراهنة تفرض على قوات الأمن الخاصة أن تكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع كافة المخططات التخريبية والإرهابية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، للتصدي لها وإحباطها، وتنفيذ كافة المهام الأمنية الموكلة إليها بكفاءة ومهارة عاليتين.  


وكان الخريجون قد قدموا عرضا لمناورة حية عكسوا فيها التدريبات المختلفة للمهارات العسكرية والأمنية التي تلقوها خلال فترة التدريب ، منها الاشتباك والاقتحام الجبلي لثكنات العدو، والالتفاف، والمباغتة، إلى جانب تنفيذ المهام السريعة والخاطفة، والدفاع عن النفس، واجتياز موانع النيران، وصد الهجمات وإحباط العمليات الإرهابية، وغيرها من التدريبات الجماعية والفردية التي استعرضوا خلالها المستوى المتميز والمهارات العالية والاحترافية التي يتمتعون بها. 
  

كلمات دالّة