آخر تحديث:- منذ 00دقيقة
الجمعة 02 ديسمبر-كانون الأول 2022

الوكيل مفتاح يبحث مع منظمة نرويجية التعاون في نزع ألغام مليشيا الحوثي الإرهابية

الثلاثاء 15 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب – سبأنت

 

بحث وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، مع المدير القُطري لمنظمة المساعدات الشعبية النرويجية بعدن فائز بكتين اليوم، تعزيز الشراكة الإنسانية بين السلطة المحلية والمنظمة، والتدخلات التي يمكن أن تقدمها منظمته العاملة في مجال نزع الألغام.

وخلال اللقاء أشار الوكيل مفتاح إلى الخطر الكبير الذي تمثله الألغام التي تقوم بزراعتها ومازالت مليشيا الحوثي الإرهابية في القرى والمزارع والطرقات وآبار المياه، لافتا إلى أن ألغام المليشيا تسببت بسقوط عشرات الضحايا من النساء والأطفال.

وأكد الدكتور مفتاح حاجة المحافظة إلى دعم وتدخلات دولية كبيرة لمساعدة السلطة المحلية والسكان المدنيين في تطهيرها من الألغام وتدريب وتأهيل فرق محلية متخصصة في نزع الألغام وإمدادها بالمعدات والآليات اللازمة، وتوسيع التوعية المجتمعية بخطر الألغام وكيفية التعرف إليها والتعامل معها للتقليل من الضحايا.

من جانبه أوضح المدير القُطري للمنظمة أن منظمته تعمل بالشراكة مع البرنامج الوطني لنزع الألغام والسلطات المحلية بالمحافظات في مجال حماية المدنيين من الألغام.. مؤكدا حرص المنظمة على تأهيل فريق متخصص بنزع الألغام في المحافظة ودعمهم بالآليات والمعدات والكلاب المدربة للمساعدة في كشف الألغام وتطهير المناطق السكانية، إلى جانب تنفيذ برامج التوعية للمجتمعات المحلية لتجنب المخاطر التي تتسببها الألغام والذخائر المتفجرة.

كلمات دالّة